«أولياء أمور مصر» يوجه نصائح هامة للطلاب و الأهالي قبل بدء الامتحانات

يترقب الطلاب وأولياء الأمور بداية امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي، والتي من المقرر أن تبدأ خلال الأيام الأولى من شهر يناير المقبل، كما تسود حالة من القلق والاضطراب المعتادة مع اقتراب هذه الفترة الهامة من العام الدراسي.

وفي هذا الصدد أصدرت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بيانا إعلاميا، يتضمن العديد من النصائح الهامة للطلاب وأولياء أمورهم، من أجل الإستعداد المناسب لفترة الامتحانات.

«الحزاوي»: لا داعي للقلق من فترة الامتحانات

صرحت «الحزاوي» أنه مع قرب بدء فترة الامتحانات ، تسود حالة من  القلق والتوتر في البيوت ، ولا شك أن هذه الفترة العصيبة في حياة كل أسرة ترفع حالة الطوارئ.

وأشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إلى أنه من الضروري  أن يحاول أولياء الأمور السيطرة علي مشاعرهم حتى لا تنعكس على الأبناء ، مما قد يؤثر سلبا على أبنائهم في استعدادهم للامتحانات.

وقالت «الحزاوي» : يجب على الأهالي إخبار الأبناء ان فترة الامتحانات هي مرحلة طبيعية لابد من المرور عليها كل عام دراسي، ولا يوجد ما يدعو للقلق والتوتر لكن المطلوب فقط المراجعة بجد واجتهاد.

نصائح «الحزاوي» للطلاب وأولياء الأمور خلال فترة الامتحانات

أعلنت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر عن العديد من النصائح للطلاب و أولياء أمورهم، حتى يتمكنوا من المرور بفترة الامتحانات بسلام و تحقيق أفضل النتائج، ومن أبرز هذه النصائح:-

الاهتمام بالغذاء الصحي

يجب على الأم الاهتمام بتوفير غذاء صحي متوازن لأبنائها، والبعد عن الأكلات الدسمة والسريعة، التي قد تسبب الخمول والكسل وعدم القدرة على المذاكرة.

ضرورة مساعدة الأهالي لأبنائهم الطلاب

كما نصحت «الحزاوي» الأهالي بضرورة مساعدة الأبناء في إعداد جدول المراجعة، بالإضافة إلى  مذاكرة الدروس الجديدة، في حالة عدم إنتهائهم من المناهج حتى الآن، مشيرة إلى أن تنظيم الوقت يجعل الطلاب ينجزون مزيد من الاعمال في أقل وقت ممكن.

الحرص على النوم المنتظم

أشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إلى أهمية النوم المنتظم، حيث إنه يجعل التحصيل الدراسي للطالب أفضل، وأضافت أنه يجب ألا تقل عدد ساعات النوم عن 7 ساعات يوميًا.

اختيار المكان المناسب للمذاكرة

كما أن من الضروري تهيئة مكان مناسب للمذاكرة، على أم يكون بعيدا عن جميع المشتتات، و توفير التهوية والإضاءة المناسبة.

ضرورة الدعم النفسي للأبناء

وأوضحت «الحزاوي» أنه من الضروري تخصيص جزء من الوقت للترفيه، حتى يستطيع الطلاب التخلص من الأجواء المشحونة بالتوتر والقلق ويستعيدون هممهم وطاقتهم للمذاكرة بشكل جيد.

و أشارت إلى أنه يجب علي أولياء الأمور دعم الأبناء نفسيا ومعنويا، وبث الطمأنينة في نفوسهم، فنحن   متقبلين كل النتائج، طالما لم يقصروا في أداء واجباتهم.

 

اقرأ أيضا:

◊◊◊أسعار الذهب اليوم الإثنين 19-12-2022 

◊◊◊الحقيقة الكاملة وراء انتشار «بيض» غير صالح للأكل في الأسواق 

◊◊◊كيف تتغلب على الأرق بطريقة طبيعية؟ 

 

Scroll to Top