نصيب الفرد في السلع التموينية بعد إلغاء الدعم الاستثنائي

أعلنت مكاتب التموين خلال الأيام الأخيرة عن تلقي طلبات التظلم على الحصول على الدعم الاستثنائي للتموين المقدم من قبل الوزارة، وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه على صاحب البطاقة الذي لم يحصل على الدعم الاستثنائي للتموين أن يقوم بالتوجه مباشرة إلى هذه المديريات، لكي يتم العمل على تقديم المستندات للتقديم على تظلم، ومن ثم سوف يعمل القائمون في الوزارة على مراجعة الطلب وإضافة صاحب البطاقة في الكشوف للحصول على الدعم.

الأسباب التي تمنع من الحصول على الدعم الاستثنائي للتموين

• في حالة قد ظهر أنك تمتلك سيارة، واستهلاك فاتورة كهرباء بقيمة مرتفعة.

• تقديم شهادة معتمدة من المرور بأنك لا تمتلك سيارة مع صورة من البطاقة التموينية.

• من الضروري أن يتم تقديم إيصالات الكهرباء الخاصة بصاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط استهلاكه الشهري.

نصيب الفرد في السلع التموينية

وينظم نصيب الفرد في السلع القرار الوزاري الذي أصدره الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بتحديد نصيب الفرد من السلع التموينية المصروفة على بطاقات التموين، كما يلي:

السلع التموينية

– صرف زجاجة زيت عبوة 800 مللي لكل فرد على بطاقة التموين، بحد أقصى 4 زجاجات زيت للبطاقة.

– صرف 1 كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجاته، وبحد أقصى 6 كيلو سكر على البطاقة.

– صرف 1 كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و2 كيلو للبطاقة التي بها 4 أفراد فأكثر أو عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و2 عبوة زنة 800 جرام للبطاقة التي بها 4 أفراد فأكثر.

– يتم صرف باقي المستحق من الدعم من قائمة سلع المنظومة التموينية، مع وجود حد أقصى لتجاوز إجمالي قيمة السلع المشتراة لرصيد الدعم ويتم دفعه نقدًا بقيمة 5 جنيهات.

ويمكن للمواطن صرف الدعم المخصص له من خلال المنافذ التموينية داخل المحافظة، باستخدام البطاقة التموينية بحد أقصى 4 مرات خلال الشهر يتردد فيها على هذه المنافذ.

خطوات استقبال وطريقة تقديم تظلمات التموين

ولكي يتم تقديم تظلمات وزارة التموين لابد من توافر بعض الأوراق والتي جاءت على النحو التالي:

ويتم استقبال طلبات التظلمات عبر الدعم الاستثنائي من جانب المواطنين، من خلال اتباع الخطوات التالية:

إحضار كافة المستندات والأوراق المطلوبة لتقديم طلب التظلم على بطاقة التموين.

ومن ثم يقوم المتقدم بالتوجه مباشرة إلى مديريات أو مكتب التموين التابع لع وتقديم طلب تظلم مع إرفاق المستندات التي تؤكد صحة البيانات استحقاقك للدعم.

يتم العمل على مراجعة طلبك وفي حالة قبول الطلب سيتم إضافة البطاقة في الكشوف للحصول على الدعم الاستثنائي.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، والتي قد أعلنت فتح باب استقبال طلبات التظلمات على الدعم الاستثنائي للذين لم يحصلوا عليه، وذلك بالنسبة للمواطنين الذين لم يحصلوا على الدعم المستحق.

وصرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي بأنه سوف يستمر صرف الدعم الاستثنائي لكل الأسر الأولى بالرعاية على جميع البطاقات التموينية ليوم 30 يونيو 2023، وأنه سوف يتم العمل على بحث الأمر في اجتماع مجلس الوزراء القادم حول إمكانية مد الصرف أو غير هذا، وقيمة الدعم تكون ما بين 100 و300 جنيه لجميع المواطنين المستفيدين بالدعم.

اقرأ أيضاً:-

هالة صدقي الطلاق منحني طاقة للشغل

حكاية المرأة التي رفضت معاشرة القاضي ورئيس الشرطة

حديقة الحيوانات تشهد العديد من الزوار خلال أيام العيد

 

Scroll to Top