نقيب المأذونين يزُف بشرى سارة للمقبلين على الزواج

تداولت العديد من الأنباء بشأن قرارات الزواج الجديدة في مصر، مما أثار غضب العديد من المواطنين المتضررين من القرار، حيث أُثير أن هذه القرارات تلزم المقلبين على الزواج بدفع مبالغ ضخمة لصالح صندوق الأسرة من أجل توثيق عقد الزواج.

خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، وجه نقيب المأذونين «إسلام عامر» رسائل عاجلة للمصريين، حيث قال: «مفيش حاجة اسمها رسوم جديدة، ولا فرض رسوم جديدة، ومشروع القانون فى البداية من المناقشة».

كما أشار نقيب المأذونين إلى أن وكيل المأذون صاحب جملة «الحق اتجوز»، قام بفعل هذا الأمر من أجل أن يوفر لنفسه عمل، وهو فى الأصل ليس مأذونًا، وأكد أن المأذون من الممكن أن يحصل على أكثر من دفتر، ولكن لا يوجد ما يسمى بمندوب أو وكيل.

مأذون شرعي: لم نسالم أي خطابات للرسوم الجديدة للزواج

وصرح الدكتور إيهاب طلعت، أستاذ الشريعة الإسلامية والمأذون الشرعي بأن لم يتم تسليمهم أي خطابات تفيد بالرسوم الجديدة للزواج أو أي قرارات خاصة بصندوق الزواج وكل مايتردد في مواقع التواصل الاجتماعي ليس حقيقًا.

وأشار «طلعت» إلى عدم وجود نقابة للمأذونيين الشرعيين تابعة لوزارة العدل، حيث إن هناك جمعية شرعية مشهرة تقدم خدمات لا أكثر ولا أقل، مضيفة أنه مازال يقوم بعمله في توثيق عقود الزواج حتي هذه اللحظة، ولايوجد ما يمنع عقد القرآن، حيث إن المأذون لدية دفتر لتوثيق الزواج عهدة، وعندما ينتهي يحصل علي دفتر جديد، كما أنه قام وغيره من المأذونين الشرعيين بتوثيق الكثير من عقود الزواج دون عقبات من أي جهة، مؤكدًا على أن الأمور تسير بشكل طبيعي بدون أي مشكلة.

 

اقرأ أيضًا:

«القومية للتأمينات» تعلن شروط المعاش المبكر لعام 2023 

ما حكم الدين في عدم تغطية قدم المرأة في الصلاة 

«حماقي» يكشف عن سبب بكائه في برنامج مسابقات شهير 

 

Scroll to Top