هل سيتم تعطيل الدراسة فى المدارس والجامعات بسبب الفيروس «المخلوى»؟

أكدت وزارتا الصحة والسكان والتربية والتعليم أن الفيروس المخلوى تحت السيطرة وأنه لا داعى لقلق أولياء الأمور بسبب إصابة أطفالهم بشكل متكرر بالفيروس تزامنًا مع الامتحانات الشهرية ومع اقتراب امتحانات نصف العام.

هل سيتم تعطيل الدراسة بسبب الفيروس المخلوي

كشفت وزارة الصحة والتعليم أن هناك تنسيقًا كاملًا بين الوزارتين منذ ظهور العدوى بالفيروس المخلوى لذلك  تنصح وزارة الصحة الأسر بتغيب أبنائهم المصابين من المدرسة حتى لا ينتشر الفيروس بشكل أكبر بين الطلبة وأن يعود للمدرسة مرة أخرى بعد تعافيهم من الأعراض.

من جانبه قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، يجب على الطلاب المصابين عدم الذهاب للمدرسة تجنبًا لنقل العدوى للآخرين، وبالتالي يمكن غياب المصابين بعذر فليس هناك داع من قلق الأسر من ذلك.

طمأن الوزير الأهالى والأهالى و الأسر قائلاً: نسطيع متابعة الحالات لكن من لديه أغراض لا يذهب للمدرسة لكونة يعدى باقى التلاميذ فمن الممكن أن يعدى طفل واحد فصلًا كاملًا فنسبة انتشار الفيروس مرتفعة جدًا وينتقل عن طريق الرزاز والهواء والتلامس وللتغلب علي الفيروس قال وزير الصحة:”يجب الراحة التامة للمصابين والتهوية الجيدة مع شرب السوائل الساخنة واستخدام مخفضات الحرارة”.

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة أن فترة حضانة المرض من 4:6 أيام ويعيش لساعات طويلة على الأسطح ومن أعراضه سيلان الأنف والسعال والتهاب الحلق والحمى ويصيب فى الغالب حديثى الولادة إلى 6 أشهر وهى الفئة التى نخاف عليها وكذلك المصابين بالأمراض المزمنة التنفسية والقلب والأمراض المناعية.

من جانبه قدم الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم توجيهات لمديرى المدريات التعليمية لتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس، وتضمنت هذه التعليمات ما يلي:

1- ضرورة وجود طبيب فى كل منشأة تعليمية.

2- إجراء الفحص الدورى للطلاب.

أوضح حجازي بأن الاصابة بالفيروس عذر مقبول لرفع الغياب ولا تأجيل للدراسة لافتًا إلى انتظام سير العملية التعليمية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية بشكل طبيعي وفقًا للخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسى الحالى حيث أن الفيروس المخلوى التنفسى ليس مستجد ويتواجد سنويًا.

اقرأ أيضا:

◊◊ الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت 3-12-2022 

•• طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة 

•• طريقة عمل الكشري في البيت 

◊◊ أهم الطرق للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

 

Scroll to Top