هل سيتم حذف بعض مناهج الصفين الرابع والخامس الإبتدائي؟

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الأنباء التي ترددت مؤخرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن حذف بعض الأجزاء من مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي، موضحة أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة.

هل سيتم حذف بعض مناهج الصفين الرابع والخامس الإبتدائي؟

أكدت الوزارة على لسان شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبر تصريحات صحفية أن ما يتم تداوله حاليًا عن تحديد بعض الأجزاء المحذوفة لا يمت للحقيقة بصلة ومجرد شائعات يطلقها البعض.

قال شادي زلطة:”الدكتور رضا حجازي شددت في تصرحيات سابقة أنه تم تنظيم مناهج الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي بما يكون ملائمًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري دون الإخلال بنواتج التعلم”.

هل سيتم تغيير توزيع درجات امتحانات صفوف النقل

شدد المتحدث باسم وزارة التعليم أنه تم التركيز على المفاهيم الكبرى، مع إفساح المجال لتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب، مشيرًا إلى أن الكتب الدراسية الخاصة بالترم الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي ستكون جاهزة للاستلام بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني بشكلها الجديد.

كانت وزارة التربية والتعليم قد نفت العديد من الأخبار خلال الساعات الأخيرة منها على سبيل المثال تغيير توزيعة درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول وهو ما أثار القلق والخوف لدى بعض الطلبة وأولياء الأمور.

اقرأ أيضاً:

ضبط مصنع لتحضير القهوة من بودرة السيراميك

عقوبات صارمة.. نتائج التحقيق في وقائع الغش بإحدى مدارس «مطروح»

اكتشاف كوكب جديد خارج المجموعة الشمسية

 

 

Scroll to Top