هل يتعارض تلقي تطعيم شلل الأطفال مع اللقاحات الأخرى؟… «الصحة» تجيب

ترددت العديد من الأنباء بشأن تعارض تلقي التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، في حالة تلقي الطفل أي نوع لقاح آخر، سواء كانت التطعيمات الدورية التي يجب أن يحصل عليها الطفل في أوقاتها، أو غيرها.
أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة لما تردد من أنباء بشأن تعارض تلقي تطعيم شلل الأطفال مع تلقي بعض اللقاحات الأخرى، وجاء ذلك إثر تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، و أكدت أنه لا صحة لتعارض تلقي تطعيم شلل الأطفال مع تلقي بعض اللقاحات الأخرى، مشددة على أمان وفاعلية تطعيم شلل الأطفال.
كما أن هناك إمكانية لتلقيه بشكل طبيعي مع أي لقاح آخر، سواء في ذات وقت تلقيه أو قبله أو بعده، دون اللجوء للانتظار لفترات زمنية تفصل بينهما، ولا توجد أي خطورة أو تعارض بينهما، حيث يؤدي كل منهما وظائفه الخاصة به، و أهابت الوزارة بالمواطنين ضرورة استشارة مقدمي الرعاية الصحية للتحقق من أي معلومات عن الأدوية قبل تناولها، مع ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة.
ويعتبر اليوم الأربعاء هو اليوم الأخير لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال، التي أطلقتها وزارة الصحة بداية من يوم الأحد الماضي، مستهدفة الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، للحفاظ على مصر خالية من المرض.
Scroll to Top