وزير التموين يصدر قرار جديد بشأن سعر رغيف الخبز

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ، اليوم السبت ، التوجيه الوزاري رقم (13) لسنة 2023 بشأن تعديل تكلفة رغيف الخبز ، بعد قرار تسعير السيارات، لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وترفع سعر الوقود (السولار) بمقدار جنيه واحد للتر.

 

زيادة سعر رغيف الخبز

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قرار زيادة سعر رغيف الخبز المدعوم ابتداء من الشهر المقبل.

وأكدت أنه لا صحة في ارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم ابتداء من الشهر المقبل ، لافتة إلى أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن ، مؤكدة استمرار نظام دفع رغيف الخبز المدعم إلى المواطنون على البطاقات التموينية 5 قروش فقط دون هامش ربح وهو النظام الذي يستفيد منه 71 مليون مواطن بشرط أن تتحمل الدولة فرق تكاليف الإنتاج.

وقالت إنه تم إطلاق حملات رقابة دورية على جميع المخابز ، للتأكد من أن الخبز المدعم يلبي جميع معايير الجودة، مع تطبيق العقوبات والغرامات على المخالفين، وقالت الوزارة إن زيادة مخصصات الدعم تهدف إلى الاستمرار في توفير المنتجات الأساسية لحاملي البطاقات في ظل موجة تضخم الأسعار غير المسبوقة، بالإضافة إلى المنتجات المجانية التي يتم توفيرها في منافذ البيع لإحداث توازن في السوق. فضلا عن أحكام لإضافة الولادات للأسر الأكثر ضعفا.

وكانت التجهيز قد اتخذت قراراً في أغسطس 2020 بشأن تحديد سعر تكلفة إنتاج جوال من الدقيق المدعوم بـ 265 جنيها بدلاً من 240 جنيها للمخابز التي تعمل بالسولار و 283 جنيها بدلا من 260 جنيها للغاز. – المخابز المزودة بالطاقة ، مع تقليل وزن الخبز المدعم إلى 90 جرامًا من 110. كما سيتم زيادة عدد الأرغفة للجوال التي تزن 100 كجم إلى 1450.

اقرأ أيضاً:-

حلا شيحة عايزة ارجع للتمثيل وأشرف زكي يرد: ليست عضوة في نقابة الممثلين

سر بكاء إلهام شاهين بعد اعتذارها عن “ريا وسكينة”

لا صحة لفرض عقوبات علي الشناوي ومعلول مصدر من اتحاد الكورة

أصالة تغني في بحيرة القاهرة رغم هاشتاج إلغاء حفلها في مصر..

Scroll to Top