أب يزوج بناته دون شروط ويتنازل عن «المهر» و«الشبكة»

في ظل غلاء المعيشة التي يشهدها الناس خلال تلك الأيام، بدأ البعض  في اللجوء لتقليل تكلفة الزواج نظرًا للظروف المعيشية التي يشهدها العروسين خلال تلك الفترة.

هذا ما لجأ اليه رب أسرة سوري يدعي “ابراهيم العلو” الذي يبلغ من العمر 47 عامًا، ويقطن في شمال سوريا، حيث قرر أن يزوج ابنته بمهر بسيط لا يتعدي قيمته 10 جنيه مصري وهو ما لاقى إشادات واسعة كبيرة بموقفه عبر مواقع التواصل الاجتماعي في نطاق مجتمعه.

“إبراهيم العلو” يعول 3 فتيات وولدين، قرر عدم المغالاة في مهور ومتطلبات زواج وبناته، وبلغت قيمة مهر ابنتيه “ألف ليرة سوري” أي ما يعادل أقل من نصف دولار، وبقيمة 9 جنيهات مصرية ونصف، وهو ما أشاد به الكثيرون نظرًا لما قدمه الأب من موقف إنساني لتسهيل أمور الزواج.

وكشف الأب السوري في تصريحات صحفية عن سبب تفكيره في هذه الخطوة، موضحًا أنها جاءت بغرض تسهيل أمور الزواج، وأنه أراد تزويج بناته لشباب ذو خلق، دون الالتفات للوضع المادي، وأيضا تشجيعًا منه على تخفيض قيمة المهور على الرجال.

وقد عبرت إحدى ابنتيه، وتدعى “إسراء العلو” عن سعادتها بما قام به والدها، موضحة أنها تزوجت دون إقامة حفل زفاف، وأن تلك التجربة لم تؤثر على علاقتها بزوجها الحالي، على الرغم من تعرضها لبعض الانتقادات من المجتمع النسوي ببلدتها بسبب عدم تقبلهن الفكرة، لكنها سعدت بها كثيرًا، ولم تكترث لتلك الآراء السلبية.

الابنة الثانية وتدعى «دعاء»، تزوجت في عام 2021 وهي الآن أم لطفلة، قالت إنّ الكثيرين ممن علموا بموقف والدها انتابهم «الدهشة»، كما صرح زوجها والذي يدعى “زياد حسن” «لولا هذا التيسير لما استطعت الزواج مطلقًا في تلك الظروف العصيبة»، داعيًا الأسر والأهالي في كافة المجتمعات بالتخفيف من أعباء وتكاليف الزواج الباهظة ، وعدم المغالاة في المهور، حتى تتناسب الأمور مع أحوال الشباب جميعهم.

ومع تلك الخطوة التي قام بها الأب السوري مع ابنتيه، شعر نجل عمه بالتشجيع على القيام بها أيضًا في تزويج بناته هو الآخر، دون وضع أي شروط للزواج، وهو ما كشف عنه في تصريحاته.

اقرأ أيضًا:

•• بعد ليلة رومانسية.. صدمة كبيرة بسبب وفاة زوج البلوجر «مريم جودة»

•• لتحصل على جسم رشيق ومثالي…احذر هذه العادات!!

•• نوال الزغبي تمنع لطيفة من الغناء في احتفالات «رأس السنة 2023»

Scroll to Top