أهم الطرق للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

من المعروف أن البشرة تكون أكثر عرضاً للهلاك في الشهور الشتوية بسبب البرودة الشديدة التي تعجعل البشره جافة بشكل ملحوظ، ومعظم السيدات يتاجاهلون هذا الضرر ولكنه من الأشياء المهمة التي يجب اتباعها في هذه الفتره.

الروتين اليومي للحفاظ علي البشرة

أولاً: 

تنظيف البشره بالأداه الملائمة لنوع بشرتك سواء كانت هذه البشره دهنية أم جافة أم عادية فعليك الاتباع المنظف الصالح لنوع بشرتك، وتنظيفها من الشوائب والأتربة بشكل يومي عن طريق مرة واحدة في الصباح الباكر ومرة قبل النوم مباشر.

من المهم ألا تكثري في استخدام غسولك بأكثر من مرتين في اليوم للحفاظ علي بشرتك من نسبة الكيمياويات الموجودة في منتجات العناية بالبشرة.

ثانياً:

استخدامك لمقشر لإزالة طبقة الجلد الأولي حتي يمنحك النضارة والترطيب وعدم الجفاف والتشققات، وعلي كل بشرة اتباع ما يناسبها من عدد مرات استخدام المقشر اسبوعياً.

على سبيل المثال يمكن لأصحاب البشرة الدهنية استخدام المقشر اسبوعياً علي عكس البشرة الجافة التي لا يمكن استخدمها أقل من 10 أيام ويمكن كل أسبوعين وهذا الأفضل لها.

ثالثاً:

“الترطيب لا غني عنه” لا يمكن أن تتبعي روتينك بدون ترطيب فهو العامل الأساسي لجعل بشرتك أكثر نعومه ونضارة، وبعض من النساء الذين يملكون بشرة دهنية يعتقدون أن الترطيب ليس له أهمية لهم ولكنهم مخطئين أنهم بحاجة إلي الترطيب يومياً، وعلي من يمتلكون البشرة الجافة عليهم الترطيب كل 6ساعات أو أكثر.

رابعاً:

استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك خاصتاً عند تعرضك للشمس للحفاظ علي ترطيب وعدم تعرض بشرتك للحرق.

خامساً:

“الترطيب الداخلي” بمعني شرب المياة ما يعادل 8-10 كوباً يومياً، أن المياة العامل الأساسي في نضارة البشرة ولم يقتصر فقط علي البشرة ولكن أيضاً مؤثراً علي الشعر والجسم بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا:

♦ تحذير مهم من مدير مركز الاستشعار بـ«الأرصاد الجوية» للمواطنين بشأن البرق والرعد 

•• «التعليم» يكشف عن موعد إجازة نصف العام 2022-2023 

•• رابط تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية والثانوي العام 

♦ نقيب الفلاحين يكشف لـ«حكاوي مصر» عن مفاجأة للمزارعين المصريين في اليونان

•• ما هي قضية تبديد المنقولات؟

Scroll to Top