السباحة «نجوى غراب» تبهر العالم رغم تجاوزها الـ 80 عامًا

العمر مجرد رقم في البطاقة.. هذا الشعار وضعته السباحة المصرية المخضرمة نجوى غراب لاعبة نادى هليوبوليس للسباحة والتي تواصل كتابة التاريخ حتى بعد أن تخطت سن الـ80 عاما لتثبت للجميع أن الارادة أقوى من اي شيء.

المركز السابع للسباحة نجوى غراب صاحبة الـ 80 عاماً

نجحت نجوى غراب في تحقيق المركز السابع على العالم في سباق 50 متر حرة بزمن 48.99 ، و كذلك المركز التاسع في سباق 200 متر حرة بزمن 5.01.07 ،بالإضافة إلى سباق 100 متر ظهر بزمن 2.21.20 .

نجوى غراب سمكة ذهبية، حققت الكثير من الميداليات فى البطولات الرسمية للسباحة، بدأت ممارسة السباحة فى الرابعة من العمر، أى منذ 72 عاما، شاركت بأول بطولة فى الرابعة عشرة وكانت بطولة الجمهورية، شاركت فى 6 بطولات عالم، حققت خلالها 7 ميداليات عالمية، 2 فى كندا، و 5 فى روسيا، بالإضافة إلى 3 ذهبيات أخرى بعيدا عن البطولات العالمية.

السباحة نجوى غراب

ولدت نجوى غراب في عائلة مصرية لها باع رياضي عظيم، لان والدها هو الضابط يوسف غراب البطل الأوليمبي السابق في رياضة الفروسية.

وتعتبر نجوى غراب واحدة من بطلات السباحة المصرية وحققت الكثير من الميداليات فى البطولات الرسمية للسباحة على مدار مشوارها.

بدأت نجوى غراب ممارسة السباحة فى الرابعة من العمر، أى منذ 72 عاما، وشاركت في أول بطولة فى الرابعة عشرة وكانت بطولة الجمهورية، شاركت فى 6 بطولات عالم، حققت خلالها 7 ميداليات عالمية، 2 فى كندا، و 5 فى روسيا، بالإضافة إلى 3 ذهبيات أخرى بعيدا عن البطولات العالمية كما أنها مصنفة ضمن أفضل 6 سباحات في العالم.

اقرأ أيضًا:-

{ وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلا تَخْوِيفًا} صاعقة مخيفة تضرب برج الساعة بمكة المكرمة

شيكابالا و زيزو والونش يتحركوا من أجل لم شمل الفريق 

وفاة محاربة السرطان «ماريا أمير» قبل زفافها

 

Scroll to Top