دكتورة مصرية تحصل على لقب «أكثر امرأة ملهمة في كندا»

نجح الكثير من المصريين المقيمين في الخارج في إثبات جدارتهم العلمية والعملية ومنهم من استطاع فرض اسمه بين علماء العالم وتحقيق نجاحات كبيرة يتحدث عنها العالم أجمع.

الدكتورة داليا الشافعي مصطفى المقيمة في كندا، حصلت على لقب “أكثر امرأة ملهمة في البلاد” وتوجت بـ”الميدالية البلاتينية” للملكة إليزابيث الثانية عن مقاطعة ألبرتا وهذا أرفع وسام ملكي في البلاد للمرة الثانية في أقل من 5 سنوات.، تقديرا لإسهاماتها القيمة وتأثيرها الإيجابي في العمل الإنساني بكندا وحول العالم.

الدكتورة داليا الشافعي مصطفى  هي الاستشاري النفسي ورئيس الأكاديمية الكندية لتطوير الذات، وأول إمرأة مصرية وعربية يتم تكريمها بهذا الوسام الملكي الكندي مرتين.

حصلت داليا الشافعي على الوسام الملكي في المرة الأولى في أبريل 2018  للعمل العام وخدمة المجتمع، بمدينه أوتاوا عاصمه كندا، أما الثانية فكانت في ديسمبر 2022 للعمل العام بمدينه إدمنتون عاصمة مقاطعة ألبرتا الكندية.

في حيثيات التكريم، قالت الحاكم العام لمقاطعة ألبرتا سلمى لاخاني، إن داليا من النخبه المتميزة، ورائدة مؤثرة ذات دور قيادي بارز وبصمة إنسانيه إيجابية، في خدمة سكان مقاطعة ألبرتا بكندا، علاوة على دورها البناء في خدمة المجتمع كمستشارة نفسية / تربويه، ومتخصصة في العلاقات الزوجية والأسرية.

من جانبها أعربت داليا مصطفى في تصريحات صحية عن فخرها واعتزازها بجميع الحالات المرضية التي ساهمت بإنقاذها من الانتحار خلال فترة كوفيد- 19، ولكل امرأه استطاعت بناء حياة جديدة بعيدة عن التعنيف والإذلال والإهانة”، موضحة:”خلال فترة كوفيد -19 في الـ 3 أعوام الأخيرة، عاني المراهقون بنسبة تعدت الـ 70% من الاكتئاب، فساهمت في علاج حالات مرضية عديدة بالوجود معهم للاستماع لهم وعلاجهم نفسيا، وإتاحة خط للطوارئ طوال الـ 24 ساعة”.

اقرأ ايضاً:

•• «لنحيا سويًا أو تتولي أرواحنا ذلك ».. شاب ينهي حياته بعد انتحار خطيبته بالمنوفية

•• تفاصيل صادمة عن شاب عاد إلى الحياة بعد «دفنه» بالشرقية

•• زوج ضحية بورسعيد: «إعدموا بنتي»

 

Scroll to Top