لا ترمي قشر الموز.. فلها فوائد كثيرة

الموز هي واحدة من الفواكة اللذيذة التي يعشقها الكثير، علي الرغم من ان الجميع يتناولها لمذاق الرائع وتحضيرها بعدة طرق منها عصائر او كيك، الا انها ايضا يحتوي علي الكثير من الفوائد الصحية، والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، لذا نستعرض لكم فوائد مذهلة واستخدامات مختلفة للموز بعيدة عن تناولة.

فوائد قشر الموز

تبيض الاسنان:

يمكن استخدام قشر الموز حتي تصبح اسنانك اكثر بياضا، وذلك بالانتظام بفركها بشكل يومي مرتين، بواسطة القشرة الداخلية للموز، فسوف تلاحظ الفرق، الذي لا يحدث الا اذا دفعت الكثير عند اطباء الاسنان.

تلميع المصنوعات الفضية والمجوهرات:

تلجا الكثير من الفتيات لارسال اكسسواراتهن الشخصية واكسسوارات منزلها لدي المتخصص حتي يساعدهن في تنظيفها وتلميعها، ولكن اليوم قومي بتقطيع موزة وافركيها علي القطعة ونتركها لمدة 5 دقائق، ثم استخدام قشر الموز في فركها مرة اخري، وتلميعها بقطعة من القماش القطنية الامعة،وسوف تلاحظين فرق اللمعة.

تخلص من حشرات النباتات:

تصاب بعض النباتات بالاصابة بالحشرة التي تسمي “المن”، وهي حشرة يمكنها اكل اوراق النباتات، والدخول لساق الزرعة، وافسادها فقط قومي بتوزيع القشر حول النبتة المصابة، وفي وقت قصير ستلاحظين اختفاء تلك الحشرة.

تسميد النباتات:

كل ما عليك فعلة نقع قشور الموز في الماء لمدة لا تقل عن يوم، ثم قومي باستخدام الماء علية بالمزيد من المغذيات في سقي النباتات.

تلميع الجلود:

فقط اذا كان لديك حزام او جاكيت او اي قطعة من الجلد الطبيعي، تحتاج الي تلميع، فبدلا من ارسالها لمتخصص لتلميعها يمكنك فرق القشرة داخلية للموز ومن ثم مسحها بقطعة من القماش الجافة والناعمة، وسوف تلاحظي فرق في اللمعة والنظافة.

أقرأ أيضأ:

الأرصد تحذر من عاصفة دانيال في مصر و كيف تؤثر على البلاد

5 مباريات لـ محمد صلاح مع ليفربول ابتداءً من 16 سبتمبر

أسعار حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية وخصم 10%

Scroll to Top