ما هي أنواع السمك المُضرة للحامل؟

علي الرغم من أن تناول الأسماك يحتوى علي عناصر مهمة جداً لصحة الإنسان، إلا أن لة عواقب وخيمة علي صحة الأمرأة الحامل لأنة يؤثر علي صحة الجنين، فما هي هذه أنواع الأسماك؟ وما هي أفضل الأغذية لفترة الحمل؟

أعلنت صحيفة دويتش فيلية: أن فترة الحمل يجب أن تولي المرأة أهمية قسوة لكل خطوة يمكن أن تقوم بها، وتحاول علي قدر الأمكان ألا تجهد نفسها وأن تهتم بقائمة الأولويات في الطعام التي يجب أن تنتبة لها الحامل، أثبتت دراسات أن يوجد علاقة بين الطعام الذي يحصل عليه الجنين خلال فترة الحمل وصحتة بعدما يرى النور.

أنواع الطعام الذي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل

سمك التونة: يجب علي المرأة الحامل عدم تناول التونة والأسماك آكلة اللحوم لأنها غالباً تكون ملوثة بالزئبق، أن هذه الملوثات تشكل خطراً حقيقياً علي صحة الجنين وقد تسبب الإجهاض.

أن كمية قليلة من الزئبق يمكن أن تسبب مشكلة حقيقية للجنين.

أسماك تحتوي علي الزئبق

وفي نفس السياق نفس المصدر عن خبراء الصحة أن نتناول الأسماك الذي تحتوي علي الزئبق قد يؤدي الي تلف الجهاز العصبي للجنين، وأيضاً دماغة وهما في طور النمو، وأضافة أن تناول السمك الذي يحتوي علي الزئبق خطراً أيضاً علي صحة الأم المرضعة، لأن حليب الأم قد يحتوي تدريجياً علي الزئبق الذي يؤثر علي دماغ وقلب وكلي والجهاز المناعي للرضيع.

يشار الي أن دراسة سابقة نشرت في المجلة العلمية المتخصصة “نيتشر كوميونيكيشن” اظهرت أن النظام الغذائي الذي تتبعة الحامل يمكن ان يرفع من مخاطر إصابة الجنين بمرض الربو، خاصة الوجبات السريعة والأكثار من استهلاك الشحوم وعدم الحصول علي كميات وافرة من الفواكة.

أقرا أيضاً:

•• لن تصدقها.. أغرب عادات الزواج في العالم

•• وفاة سيدة أثناء غسل الأواني بالمنيا

•• مصرع شابين في حادث تصادم بالشرقية

Scroll to Top