من أسباب تعرض المرأه إلى الإجهاض

تترقب الحامل لحظة ولادة طفلها وحمله بين ذراعيها، لكنيحصل أحيانا ما لم يكن بالحسبان فيحصل الإجهاض الذي يمكن ألا يظهر له سبب واح. بحسب الطبيبة الاختصاصية في الجارحة النسائية والتوليد الدكتورة غاييل بو غنام، إن السبب الرئيسي للإجهاض والأكثر شيوعاص هو الخلل في تكوين الجنين في نسبة 90 في المئة من الحالات، وإن كانت هناك أسباب أخري أحياناً.

ما الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلي الإجهاض؟

في كثير من الاحيان، لايكتشف الزوجان سبب حصول الإجهاض وذلك لعدم الخضوع لفحص يظهر السبب وراءه، لكن في معظم الأحيان يكون السبب وراء الإجهاض هو الخلل في تكوين الجنين. يمكن للفحوص أن تحدد السبب، لكنها لا تجري في معظم الأحيان في حال التعرض للإجهاض بمعدل يقل عن 3 مرات، لأن الإجهاض يعتبر شائعاً وليس مستغرباً بما أن نسبة تتخطي ال 15 في المئة من حالات الحمل تنتهي بإجهاض. لذلك، من الطبيعي بحسب بو غنام ألا يجري عندها فحص لكل امرأة تتعرض للإجهاض بما أنها حالة شائعة، وغالباً ما يمكن أن تحمل بعدها حملاً طبيعياً ومن دون مشكلات.

ومن الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلي ذلك أيضاً التجلطات الدموية والخلل الجيني لدي الاهل، والخلل علي مستوي الرحم أو وجود خلل معين علي مستوي الرحم أو وجود خلل معين علي مستوي الرحم أو وجود خلل معين علي مستوي البروجيترون. تضاف إلي ذلك بعض الأمراض المزمنة، السكري والالتهاب المفاصل الرثياني وأمراض مناعية أخري يمكن أن تزيد خطر التعرض للإجهاض.

اقرأ أيضًا:-

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تشارك في جلسة علمية عن التغيرات المناخية والتنمية المستدامة

التعليم تعلن المقررات الدراسية والتعديلاتى في المرحلة الإبتدائية

“الدنيا ضلمت” محافظ الاسكندرية يرفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن مع عدم استقرار الأجوال الجوية  

Scroll to Top