نصائح مهمة عند قراءة القصص لطفلك

لا يمكن الاستغناء أبدًا عن القراءة فهي من أهم الأشياء والهوايات التي يجب الاهتمام بها خاصة في السن الصغيرة، لذلك يجب على جميع الأمهات أن يعلمن أبنائهن قراءة الحكايات والقصص وهم في سن صغيرة للغاية.

تأثير قراءة القصص على الطفل الصغير

أهمية البدء في قراءة القصص لطفلها وهو جنين في بطنها، ليتعرف على صوتها ويتعود عليه، وبعد ولادته تقلل قراءة القصص الضغوط على الطفل، بكونه الوقت الخاص للاسترخاء وتجديدطاقته، إلى جانب أن القراءة تنمي الحصيلة والمهارات اللغوية لصغيرك، وتسرع من عملية القراءة له.

نصائح مهمة لقراءة القصص للأطفال

1- قبل البدء في قراءة القصة لطفلك كوني قريبة منه ومن الأفضل أن تحضنيه ثم تبدأي القراءة، لأن هذا يخلق رابطًا كبيرًا بينكما، ويعزز الشعور لديه بأهميته عند والديه.

2- قومي بتشويق طفلك قبل قراءة القصة من خلال الغلاف الخاص بها، بتسائله ماذا يتوقع من القصة، وماذا سوفيحدث بداخلها، مما تجعله متشوق لسماع القصة لمعرفة أحداثها.

3- تفاعلي مع القصة بالتمثيل بالحركات وتغيير نمط الصوت لخلق جو ساحر، يحفز خيال طفلك بتصوير أحداثالحدوتة.

متى تقرأ القصص للاطفال؟

يسأل جميع الآباء والآمهات وخاصة صغار السن عن السن التي يجب فيه البدء في قراءة القصص لأطفالهم الصغار وحسب تعليمات أطباء النفس يجب أن تبدأ الأم أو الأب في قراءة القصص لأطفالهم بداية من عمر 9 أشهر إلى 12 شهرًا.

السبب أن الطفل  في هذه المرحلة يفهم معنى ما يُقال، لذا من المستحسن اختيار القصص للأطفال التي تكون ذات معنى، ومن المهم أن تكون للقصة قيمة جديدة.

اقرأ أيضاً:

«زمرد» أحدث روايات أميرة عز الدين في معرض الكتاب

«حسن الرداد» يكشف سر عدم تسمية ابنه «سمير»

Scroll to Top