طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة

طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة من أكثر الكلمات تداولًأ عبر محرك البحث الشهير جوجل خاصة من قبل ربات المنزل والسيدات المتزوجات وذلك بسبب سهولة طريقة عملها بالإضافة إلى عشق الكثير من الرجال والسيدات لها، لذلك يقدم لكم موقع «حكاوي مصر» طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة.

ما هي مكونات كيك الشوكولاته؟

مكونات الكيك بالشوكولاتة من الخامات رخيصة الثمن والمتواجدة في أغلب المحلات والسوبر ماركت سواء كانت كبيرة أم صغيرة، والمكونات المطلوبة هي كالتالي:

1- عدد كوب واحد من الدقيق

2- عدد ملعقة واحدة كبيرة من مسحوق الكاكاو العادي أو الخام على حسب الطلب لكن الأكثر انتشاراً لعمل الكيك هو الكاكاو العادي.

2- عدد ملعقة واجة كبيرة من البيكنج باودر.

3- نصف كوب من السكر.

4- ربع كوب من الزيت.

طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة

أولًا: يتم وضع الزيت مع الحليب والسكر والكاكاو في وعاء الخلاط الكهربائي، ثم يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تكون متجانسة.

ثانيًا: يتم سكب نصف كمية خليط الكاكاو في برطمان ويتم تركه جانباً، ثم زيدي على خليط الكاكاو المتبقي في الخلاط الكهربائي، البيض والفانيليا، يتم خفق المزيج جيداً ثم زيدي الدقيق والبجيكنج باودر.

ثالثاً: يتم تقليب قلبي المكونات حتى تتخلصي من التكتلات الموجودة بالعجينة، ثم سكب خليط الكيك في صينية فرن مدهونة بالقليل من الزيت النباتي وأدخليها إلى فرن محمى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية لحوالى 40 دقيقة.

رابعًأ: وزعي على وجه الكيك خليط الكاكاو الموجود في البرطمان، ثم اتركي الكيك جانباً حتى يبرد على حرارة الغرفة ثم قطعيه وقدميه على سفرتك وسيعجب كل من يراه أو يتناوله.

كيف عمل الكيك بالكاكاو؟ أو طريقة عمل كيكة الكاكاو الاسفنجية

الطريقة واحدة والمعنى واحد لكن تختلف المسميات بين كل شخص وآخر، ولعمل كيكة الكاكاو الاسفنجية بطريقة سهلة عليكي اتباع الخطوات التالية:

ضعي الدقيق مع الكاكاو والبيكنج باودر في وعاء، ثم اخفقي بالخلاط الكهربائي السكر مع البيض ثم بعد ذلك تتم إضافة الزبدة والملح مع الاستمرار في خلط هذه المكونات.

يتم تسخين الفرن على درجة 180 مئوية ثم وضع المكونات التي تم تجهيزها في صينية مدهونة بالزيت، ثم إدخالها الفرن حتى تنضج الكيكة تماماً، ويتم إخراجها من الفرن حتى تبرد وتأخذ درجة الحرارة الطبيعية.

اقرأ أيضًا:

♦ تحذير مهم من مدير مركز الاستشعار بـ«الأرصاد الجوية» للمواطنين بشأن البرق والرعد 

•• «التعليم» يكشف عن موعد إجازة نصف العام 2022-2023 

•• رابط تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية والثانوي العام 

♦ أهم الطرق للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

Scroll to Top