الحكم على صاحب فيديو «ضرب والدته» في الشرقية

أصدرت محكمة جنح فاقوس اليوم حكمها بحبس راعى أغنام لمدة سنة، في واقعة تداول فيديو يظهر خلاله و هو يتعدى بالضرب على والدته المسنة ويأمرها بجلوس «القرفصاء».
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لرجل يمسك بآلة حادة في يديه، وتجلس أمامه سيدة مسنة على الأرض، ويأمرها بجلوس القرفصاء، ثم يتوجه إليها ويضربها مرتين متتاليتين مستخدمًا الآلة الحادة التي فيه يديه، بينما تظهر السيدة لا تقوى على الحركة ولا تستطيع مواجهة ابنها أو صد ضرباته المتتالية عنها.
وأثار الفيديو حالة غير مسبوقة من الاستياء عبر مواقع التواصل، وسط استنكار كبير لاعتداء ابن على والدته وضربها، وذلك في  مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، حسبما أشارت العبارات والتعليقات المنتشرة بشأنه.
وقامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية بفحص الفيديو للتأكد من مدى صحته، وتوصلت إلى أن ما جاء في الفيديو صحيح، كما أن المتهم لاذ بالفرار عقب تداول الفيديو، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد مكان المتهم والقبض عليه هو وزوجته، التي تبين أنها كانت تشاهده وهو يتعدى علي والدته، ولكنها لم تفعل لها شيء معه في الواقعة، كما أنها من قامت بتصوير الفيديو ونشرته بعد حدوث خلافات بينها وبين زوجها، وقررت النيابة حبس المتهم على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل زوجته، وإحالته للنيابة العامة للمحاكمة.
Scroll to Top