بشكل مفاجئ.. وفاة طالبة بأسيوط أثناء اليوم الدارسي

حالة من الحزن الشديد تسيطر على أبناء محافظة أسيوط وذلك عقب وفاة إحدى الطالبات التي تدعى “ريناد س” بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة عبدالله النديم، التابعة لإدارة أسيوط التعليمية وذلك أثناء حصة دراسية لمادة التربية الدينية.

ترددت رواية غير مؤكدة بين الأهالي وأولياء الأمور وبعد طلاب المدرسة أن السبب في الوفاة المفاجئة للطالبة ريناد أنها تعرض لأزمة قلبية بعد تعرضها للضرب على يد أحد المعلمين اليوم الثلاثاء ٦ ديسمبر الجارى، مشيرين إلى أن الطالبة تعرضت للضرب من معلم بعد أن رجع إلى الفصل بعد خروجه من الحصة الدراسية تاركاً إحدى الطالبات لكتابة أسماء الطلاب المشاغبين على السبورة.

بحسب الرواية المتواترة بين بعض الطلبة والأهالي أن المعلم فور عودته كانت ريناد إحدى الطالبات المدون إسمها على السبورة، ما عرضها للضرب على يد المدرس وهو ما تسبب في إصابتها بأزمة قلبية أدت إلى وفاتها.

بحسب زميلات الطالبة المتوفية “ريناد” فإن الطالبة الراحلة جلست طبيعية بعد تعرضها للضرب من المعلم، ثم بعد ذلك أصيبت بحالة إغماء لعدة دقائق، ما جعل المعلم يحملها مسرعاً إلى مستشفى أسيوط العام، التى أفادت بوفاة الطالبة.

من جانبها تباشر النيابة التحقيقات فى الواقعة ووفقاً لتقرير الطب الشرعى الذى يؤكد ما إذا كانت هناك شبهة جنائية أم أن الوفاة طبيعية، وتم التحفظ على جثة الطالبة بمشرحة مستشفى أسيوط العام “الشاملة” تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة.

مديرية التعليم بأسيوط: سبب وفاة الطالبة ريناد غير معلوم حتى الآن

تواصل موقع «حكاوي مصر» مع أحد مسؤولي مديرية التربية والتعليم بأسيوط ــ رفض ذكر اسمه ــ والذي نفى ما يتم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشأن وفاتها بسبب تعدي معلم عليها بالضرب المبرح، مشددًا على أن هذا الكلام ليس له دليل وأن سبب الوفاة مازال مجهول والجميع سينتظر نتيجة التحقيقات حتى لا يقع ظلم على أحد.

هل يسمح للمعلم بضرب الطالب؟

يمنع القرار الوزارية رقم 287 لسنة 2016 الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن لائحة الانضباط المدرسي، والذى تم فيه التشديد على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي في المدارس.

اقرأ أيضًا:

•• درجات الحرارة يوم الثلاثاء 6-12-2022 

•• ارتفاع جديد غير متوقع.. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 6-12-2022 

•• تعرف على أسعار العملات اليوم الثلاثاء 6-12-2022 

•• ناقد فني: «سيدتي الجميلة 2022» ستكون عمل مؤقت وسيتلاشى أثره سريعًا 

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «حكاوي مصر» على فيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد

 

Scroll to Top