فرح في العراق تحول لوفاة أكثر من 100 شخص

لقى ما لا يقل عن 100 شخص حتفهم وأصيب نحو 150 آخرين في الحريق الذي شب بصالة أفراح خلال حفل زفاف في قضاء الحمدانية شمال شرقي محافظة نينوى العراقية، مساء الثلاثاء.

فرح تحول لـ حزن

وقال أحد ضيوف حفل الزفاف لقناة الأولى العراقية الخاصة إن “العروس والعريس بخير، لقد كنت معهما للتو، لكن حالتهم مدمرة بسبب ما حدث للناس هنا”.

وذكر بيان للدفاع المدني العراقي أن سبب الحريق هو “الألعاب النارية والشموع والمواد الأخرى التي استخدمت خلال حفل الزفاف في قاعة الهيثم للأفراح”.

وطلب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني من وزيري الداخلية والصحة “بذل كل ما في وسعهما لمساعدة المتضررين من الحريق”، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.

 

ضجايا الحريق

وقالت الدائرة لوكالة الأنباء العراقية “واع”، إن الحصيلة الأولية لضحايا العرس وصلت إلى مئة شخص، فيما أعلن الهلال الأحمر العراقي، صباح اليوم الأربعاء، أن عدد ضحايا ومصابي حريق قاعة الأعراس بمحافظة نينوى يتجاوز الـ 450 شخصًا.

وقال الهلال الأحمر العراقي، في منشور على منصة “إكس”: “ارتفاع عدد الضحايا والمصابين إلى أكثر من 450 شخصًا جراء حريق قاعة أعراس في قضاء الحمدانية شرقي الموصل”.

وذكر وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخلاء جميع المصابين في حادث حريق الحمدانية بمحافظة نينوى.

وأضاف الشمري أنه “توجه إلى محافظة نينوى للوقوف على تداعيات حادث حريق قاعات الأعراس في الحمدانية”.

وقال مجلس الوزراء العراقي في بيان إن رئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، وجه وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء الحريق.

كما أجرى السوداني أجرى اتصالاً هاتفياً بمحافظ نينوى، للوقوف على تداعيات الحريق الذي وقع في إحدى قاعات الأعراس بقضاء الحمدانية في سهل نينوى.

فرح في العراق تحول لوفاة أكثر من 100 شخص

اقرأ أيضًا:-

انفصال شريف منير ولورا بعد زواج دام 20 عامًا.. وشريف منير يعلق

“نيرة أشرف جديدة” فتاة قُتلت على يد خطيبها السابق ودمائها غرقت الأسفلت

سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء 27 سبتمبر

Scroll to Top