قتل مؤذن بالإسكندرية بعد صلاة التراويح بسبب الخلاف على رفع الآذان

أصدرت نيابة مينا البصل بمحافظة الإسكندرية عدد من القرارات في واقعة قتل مؤذن متطوع بمنطقة الورديان عقب صلاة التراويح بسبب الخلاف على رفع الآذان.

تفاصيل قتل مؤذن مسجد

تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطاراً من مأمور قسم شرطة مينا البصل، عن ورود بلاغ عن مقتل أمام زاوية مسجد محمد حسن بالورديان على يد بلطجي.

خلاف على رفع الأذان

وبالانتقال لموقع البلاغ، مصرع مؤذن وإمام متطوع لزاوية محمد حسن بمنطقة الورديان، وذلك بسبب وقوع خلاف بين المجني عليه ويُدعى حسن عبد الله، ووالد المتهم، بسبب منع الأول للثاني من رفع الأذان.

نتيجة كشف التحريات

وكشفت التحريات تكرار الخلاف بين الطرفين على ذات الأمر، حتى أنه تم تحرير محضر ضد والد المتهم، وأصر على رفع الأذان بالمسجد في صلاة المغرب، وقام المجني عليه بمنعه، ثم عاود المحاولة وقت صلاة العشاء فمنعه المجني عليه مرة أخرى.

انتقل ضباط القسم رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من المعاينة قيام شخص يدعى “بوده”، مسجل، عقب الانتهاء من صلاة تراويح ثاني أيام رمضان بقتل المجني عليه “ح.ع.أ.ال” مؤذن متطوع بزاوية “محمد حسن” بالورديان، طعنًا بسلاح أبيض.

وتبين من التحريات وشهود العيان وجود خلافات سابقة بين المجني عليه ووالد المتهم، لرفضه قيام الأخير بالأذان بالمسجد على غير رغبة رواده، وهو ما تحرر به محضر مسبقًا، فقتل المتهم المؤذن عقابا له لمنع والده من أداء الأذان.

ألقي القبض على المتهم ووالده في كمين أعد لهما، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضاً:-

ناهد السباعي: معنديش مانع أتجوز من ديانة تانية

حكم صيام الأطفال قبل البلوغ..و نصائح لتدريبهم على الصيام

نور اللبنانية تجسد استشاري العلاقات الزوجية في مسلسل الكبير أوي 7

Scroll to Top