لماذا لم يتم حبس منة شلبي إحتياطيًا؟.. مصدر قانوني

أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابها، على إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي، أثناء عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية، وبحوزتها كميات من المواد المخدرة والمنشطات،  وذلك مقابل تسديدها ضماناً ماليًا قدره خمسون ألف جنيه.

لماذا لم يتم حبس منة شلبي إحتياطيًا؟

أثارت القضية الجدل بشأن عدم خضوع شلبي لتحليل مخدرات، وعدم حبسها احتياطيا، كما يحدث في معظم القضايا المتعلقة بضبط مواد يشتبه في كونها مخدرات.

أوضح مصدر قانوني أن النيابة تعاملت بمنهجها في كل قضايا التعاطي، وهو إخلاء سبيل المتهم بالضمان المالي في كل النيابات على مستوى الجمهورية، مضيفًا  أنه لا يتم الحبس  في التعاطي إلا لمن يتم ضبطه بكميات كبيرة تكون للاتجار عادة.

وأشار إلى أن التعاطي إذا كان الجريمة الوحيدة، وغير مرتبط بقرينة أخرى مثل قيادة سيارة، أو ارتكاب جريمة أخرى، فإنه يتم إخلاء السبيل.

منة شلبى

لماذا لم تخضع منة شلبي لتحليل مخدرات؟

أكد المصدر القضائي أن النيابة لم تأمر بإجراء التحليل لأنها كانت قادمة من الخارج، و أشار إلى أن نتيجة التحليل إذا كانت إيجابية، فهذا يثبت أن التعاطي كان خارج مصر وليس داخلها.

وأضاف المصدر  أن تعاطي المخدرات في خارج مصر لا يجعلها تخضع لأي عقاب، لأنها قد تكون تعاطت المخدرات في دولة لا تُعاقب على التعاطي، وبالتالي فإن النيابة العامة بصدد تحقيق جريمة محددة وهي الإحراز بغرض التعاطي وليس التعاطي نفسه.

منة شلبي

أكد المصدر القانوني على أن الجميع سواء أمام القانون، وأنه لا يتصور عقلا ولا منطقا، أن يعامل أي مواطن أمام جهات التحقيق معاملة تختلف عن غيره ممن اتهم بارتكاب ذات الجرائم.

كانت النجمة منة شلبي قد تم ضبطها صباح يوم الجمعة 25 نوفمبر 2022 في مطار القاهرة أثناء عودتها من الولايات المتحدة عبر رحلة طيران شركة “مصر للطيران” ومعها بعض المضبوطات التي شك رجال المطار أنها مواد مخدرة ممنوع تداولها في مصر ومازالت الفنانة منة شلبي تنتظر نتيجة التحقيقات.

اقرأ أيضًا:

أستاذ الطب النفسي يكشف سبب لجوء بعض الفنانين للمخدرات

تعرف على أسعار الذهب اليوم 26/11/2022

•• مفاجأة.. مضبوطات «منة شلبي» لا يعاقب عليها القانون الأمريكي أو الأوروبي

Scroll to Top