مصرع شخص وضبط آخرين في محاولات للتنقيب عن الآثار

التنقيب عن الآثار جريمة لا يمكن التغافل عنها، فهي لا تمس شخص بعينه، إنما تهدد تراث وتاريخ دولة بأكمله، فمن يسرق قطعة آثار، كأنما سرق تاريخ بأكمله، وللأسف ازدادت محاولات التنقيب عن الآثار في الفترة الأخيرة، إلا أن وزارة الداخلية كلها عيون ثاقبة على كل من يحاول أن يمس بأمن الوطن.

تلقت مديرية أمن القاهرة بلاغًا من إحدى المستشفيات بمنطقة حلوان، يفيد استقبالها جثة لأحد الأشخاص، و بعد إجراء الفحوصات الطبية للجثة، تبين أنه تُوفي نتيجة إصابته بجرح قطعي بالظهر والكتف الأيمن، بالإضافة إلى سحجات متفرقة إثر تعرضه لصعق كهربائي.

و أشارت التحريات الأولية إلى أنه كان بصحبة أحد أصدقائه في وقت حدوث الواقعة، و اعترف صديق المتوفي بأنهما كانا يحاولان التنقيب عن الآثار بأحد العقارات، إلا أن المتوفى أُصيب بصعقة تيار من موتور الغطس وسقط أرضا داخل حفرة بالطابق الأرضي، و أدى هذا السقوط إلى إصابته بجرح قطعي بالظهر والكتف الأيمن و سحجات متفرقة، وفارق إثرها الحياة فورًا.

وبانتقال فريق البحث إلى محل الواقعة، تبين وجود حفرة بالعقار محل الواقعة بعمق 9 متر بالطابق الأرضي وأدوات الحفر والتنقيب، كما تمكنوا من ضبط مالك العقار، وبمواجهته أيد ما سبق.

ضبط 10 أشخاص خلال محاولة تنقيب على الآثار

تبين لوحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة قيام عدد من الأشخاص بالتردد الدائم على أحد العقارات، وقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخله.

 وتوصلت عمليات التتبع والتحقيقات المبدأية إلى التحقق من صحة الجريمة، ومن ثم قامت قوات الأمن باستهداف العقار، وضبط 10 أشخاص «لإثنين منهم معلومات جنائية» خلال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضى بالعقار المشار إليه، وتبين للمباحث أنها ملك أحدهم، وتم العثور على حفرة بعمق 40 متر داخل الشقة، بالإضافة إلى تواجد أدوات الحفر والتنقيب معهم.
إقرأ أيضًا:

•••هل يحرض تيك توك على العنف؟دراسة تتوصل لنتائج “مقلقة” 

Scroll to Top