معالج روحاني ينهي حياة شاب بالضرب في المرج

العلاج الروحاني كارثة تدهمنا دائمًا، فهو ما زال موجودًا في عقلية البعض، الذين يلجأون إلى هذا النوع من العلاج، ويظنون أنه النجاة لهم من الأمراض و حل لمشكلاتهم، دون مجهود منهم، سوى بعض النقود التي يدفعونها للمعالج الروحاني.
 تلقى قسم شرطة المرج بلاغًا من إحدى المستشفيات يشير إلى وصول جثة هامدة لشاب إلى المستشفى، ويشتبه الأطباء في وجود شبهة جنائية في الوفاة، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.
و أشارت التحريات الأولية إلى أن الشاب لقى مصرعه على يد معالج روحاني، عقب التعدى عليه بالضرب باستخدام عصا، اعتقادا بداخله جن فى منطقة المرج، وعند نقله إلى المستشفى، تبين أنه مصاب بكدمات وسحجات، وإصابات شديدة في أنحاء متفرقة من الجسم.
وتوصلت تحقيقات النيابة إلى أن المجني عليه كان يعاني من مرض نفسي منذ فترة، مما دفع بأسرته إلى الذهاب إلى معالج روحاني، اعتقادًا أنه بداخله «جن»، و لم يذهب الأهل إلى الطبيب النفسي لعدم إدراكهم بأن ابنهم مريض نفسي ويحتاج إلى علاج، مثله كأي مرض.
و صرح أهل المجني عليه بأن المعالج الروحاني قام بتقييده وضربه بالعصا ضربًا مبرحًا، حتى تدهورت حالته، فتم نقله إلى المستشفى، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

حكم الشرع في العلاج الروحاني بالجن

Tripadvisor - الشيخ الروحـــاني ياسين المغربي للأعمال والخدمات الروحانيه  جلب الحبيب علاج السحر الخواتم الروحانيه رد المطلقة - صورة الإمارات العربية  المتحدة، الشرق الأوسط
صرح الدكتور محمود شلبى، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بأن الذهاب إلى المعالجين الروحيين المسخرين للجن، والدجالين والسحرة، والعرافين والمشعوذين لا يجوز وحرام شرعًا، و أستشهد بحديث رسول الله «صلى الله عليه وسلم»، نصه: «من أتى عرافا فسأله لم تقبل له صلاة أربعون ليلة».
وأضاف «شلبى» أن هذا الحديث يختص بمن ذهب إلى العراف وسأله فقط، فماذا لو صدقناه؟، مشيرًا إلى أنه من الممكن الذهاب إلى شخص من الصالحين ليس بدجال ولا مشعوذ ولا غيره، يدعى لك، طالما أنه معروف بالصلاح وأموره واضحة تمامًا.
و كانت دار الإفتاء المصرية قد  نشرب عبر موقعها الالكتروني  أنه ينبغي على المسلم أن يكون صاحب عقلية علمية، حتى يصبح مؤهلًا لعبادة الله تعالى، و القيام بمهمته في عمارة الأرض، وتزكية النفس، و يجب ألا ينساق وراء عقلية الخرافة التي تقوم على الأوهام والظنون، ولا تستند إلى أي أدلة أو براهين.
خدمات العلاج النفسي في مستشفي دار الشفاء للطب النفسي

ضرورة العلاج النفسي

المرض النفسي مثله كباقي الأمراض المعروفة، فالمريض النفسي يحتاج للذهاب إلى الطبيب المختص، والحصول على العلاج اللازم لحالته، حتى يتماثل الشفاء، وعلى أسرته أن تساعده على ذلك، و أن تكون على وعي بأهمية العلاج النفسي، والبعد عن الخزعبلات والدجل والشعوذة، لأن كل هذا يؤذي المريض النفسي أكثر من الأعراض التي يعاني منها، كما أنه يؤدي إلى تدهور حالته بسبب منعه من الطريق الصحيح لعلاجه.

اقرأ أيضًا:

•••أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 21-12-2022 

•••أسعار العملات في مصر اليوم الأربعاء 21-12-2022 

•••«لنحيا سويًا أو تتولي أرواحنا ذلك ».. شاب ينهي حياته بعد انتحار خطيبته بالمنوفية

Scroll to Top