الكعبة تستعد لاستقبال شهر رمضان

تستعد الكعبة لاستقبال رمضان 2023، حيث يعد البيت الحرام قبلة الإسلام وملاذ أفئدة المسلمين، و تظهر في أبهى حلّة، وكسوة الكعبة المشرفة تستعد لشهر رمضان ، و يتم تفقُّد ثوب الكعبة المشرفة بشكل يومي وعمل صيانة دورية من خلال فريق عمل سعودي مختص.

قامت وكالة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، ممثلة بالإدارة العامة لصيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، بصيانة الكسوة، وذلك استعدادًا لشهر رمضان المبارك للحفاظ على رونقها وظهورها في أبهى حلَّة.

الكعبة تستعد لاستقبال رمضان 2023

وفي تحديد موعد شهر رمضان 2023 في السعودية يبدأ شهر رمضان 2023-1444 فلكياً يوم الخميس 23 مارس في جميع الدول العربية، إذ تشير الحسابات الفلكية إلى أن القمر سيغرب قبل الشمس في جميع الدول العربية ليلة تحري هلال رمضان، وعليه فيُتوقع أن نعلن جميع الدول ويوم الخميس 23 مارس أول أيام رمضان.

وأشار أمجد الحازمي، وكيل مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة، إلى أنه وفقا للخطة التشغيلية والفنية للوكالة، يتم تفقد ثوب الكعبة بشكل يومي وعمل صيانة دورية من خلال فريق عمل سعودي مختص، حيث يقوم الفريق المعني بالمهمة بتفقد جميع أجزاء كسوة الكعبة والحلقات المثبتة له، والعمل على إصلاح الملحوظات بشكل فوري في حال وجودها.

وأفاد بأن فريق العمل من المختصين والفنيين يحرصون على تنظيم العمل وترتيب أولوياته حسب الخطة المعتمدة، وذلك استعدادا لشهر رمضان.

كما أن أعضاء الفريق يعملون وفق أعلى معايير الدقة والجودة في الأداء والإنجاز خلال وقت قياسي، مؤكدا أن الرئاسة تستخدم أحدث التقنيات وأفضل المواد بالمواصفات العالمية في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة.

منزلة الكعبة في الإسلام

وللكعبة منزلة عظيمة في الإسلام قال الله تعالى عنها: {إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركاً وهدى للعالمين * فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمناً ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلاً، ومن كفر فإن الله غني عن العالمين}.

كما نبه الرسول صلى الله عليه وسلم إلى عظم مكانتها فقال: “لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى”، وقال أيضا:”صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه من المساجد إلا المسجد الحرام، وصلاة في المسجد الحرام أفضل من مئة صلاة في مسجدي هذا”.

اقرأ أيضاً:-

طلاق صاحب أغرب عقد زواج بعد أسبوعين من الزواج

نتيجة قرعة الحج وزارة الداخلية

يوم 13 أول فيلم مصري بتقنية الـ 3D

 

 

Scroll to Top