ارسنال بالسقوط المدوي.. و السيتي على بعد فوز من الحسم

كتب: احمد الخشاب

فاز فريق مانشستر سيتي امام نظيره ايفرتون بثلاثية نظيفه بالامس في الدوري الانجليزي ليقترب اكثر من حسم الدوري الانجليزي لهذا الموسم.

وجاء هذا الفوز امام نادي ايفرتون الذي يصارع شبح الهبوط في ارضه و امام جمهوره، ليقترب السيتي خطوة من حسم اللقب. ويستعد السيتيزينز الى لقاء الاربعاء المقبل امام ريال مدريد الاسباني في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، بجانب وجوده في نهائي كأس انجلترا، مما يجعله موسم اسثنائي لعناصر الفريق حيث من الممكن ان ينهي الموسم بثلاثية تاريخية.

اما على الصعيد الاخر، سقط الارسنال بثلاثية نظيفه في ملعبه امام برايتون لينهي اماله في الدوري بنسبه كبيرة خصوصا بعد اكتساح السيتي لايفرتون بنفس النتيجة خارج الديار. ورسمياً يتبقى فوز واحد فقط لمانشستر السيتي لكي يحسم فوزه بالدوري الانجليزي للموسم الثالث على التوالي و الدوري الخامس لمدرب الفريق الاسباني بيب جوارديولا.

شهد هذا الموسم افضل مركز للارسنال منذ عام ٢٠١٦ بعد ان انهى الدوري في المركز الثاني خلف فريق المعجزة آنذاك ليستر سيتي، ليستمر عقده غياب الدوري عن الجانرز للعام ال١٩ على التوالي في موسم كان على قمة ترتيب الدوري في اغلبه.

وصرح ميكل ارتيتا المدير الفني لفريق ارسنال بعد هزيمته الامس، بأن فريقه مازال في سباق الدوري وانه حسابياً يستطيع الفوز بالدوري في النهاية لانه لا يوجد مستحيل في كرة القدم. ولكن بعد فوزه بمباراتين فقط من اخر ٧ في الدوري، الكثير يعتبر بأن حسم الدوري لصالح السيتي مسأله وقت ليس اكثر.

 

Scroll to Top