الأهلي الى النهائي الأفريقي الرابع على التوالي ويدخل الموسوعة الرياضية

فاز الأهلي على نظيره الترجي التونسي بالأمس في اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا بهدف نظيف في استاد القاهرة، ليتأهل للمباراة النهائية بنتيجة ٤-٠ في مجموع المباراتين.

بدأ اللقاء برتم هادئ وبطئ نسبياً حيث حاول لاعبي الأهلي فرض امر الواقع على لاعبي الترجي واحباط اي حماس او امل للعودة من الثلاثية النظيفة الذي تلقاها المكشخة في رادس. بحلول الدقيقة الخامسة حاول محمود كهربا ان يسجل اولى اهداف اللقاء ولكن ارتطمت كورته في العارضة. ثم حاول الترجي تهديد مرمى الأهلي ولكن لم يشكل خطورة كبيرة، حتى استخلص مروان عطية كرة في نصف الملعب ذهبت الى كهربا الذي مررها الى بيرسي تاو، ليخلق تمريرة ساحرة كسرت خط دفاع الترجي لتضع حسين الشحات في موقف متميز نجح ان يسكنها الشباك ليعلن تقدم الأهلي في الدقيقة ٢٢ وزيادة صعوبة مهمة العودة لعناصر الترجي.

في الشوط الثاني بدا اللقاء وكأنه حصة تدريبية، حيث فقد لاعبو الترجي اي امل في العودة وحاول لاعبي الأهلي ان يدخروا مجهودهم البدني استعداداً للقاءات القادمة. بحسب موقع ‘سوفا سكور’، الأهلي اكمل ٩٧ تمريرة متتالية لمدة ٤ دقائق كاملين في بداية الشوط الثاني، مما يعطي نظرة وجيهه عن تعامل الفريقين مع الشوط الثاني للقاء. بجانب الى قيام الأهلي ب٧١٠ تمريرة صحيحة في المباراة وهو الرقم الأعلى في تاريخ الادوار الاقصائية من دوري ابطال افريقيا.

حتى هذه اللحظة، الأهلي هو اقوى خط هجوم في النسخة الحالية من البطولة، مناصفةً مع صن داورنز الجنوب افريقي، حيث نجح في تسجيل ٢٠ هدف. واكثر فريق نجح في الخروج بشباك نظيفة، حيث تمكن ان لا يستقبل اي هدف في ٧ مناسبات مختلفة طوال البطولة.

ويصل الأهلي الى النهائي الرابع على التوالي والسادس في اخر ٧ سنوات وال١٦ في تاريخه. ينتظر الأهلي الفائز من مباراة اليوم بين صن داونز والوداد المغربي ليقابله في المباراة النهائية التي ستقام يوم ٤ يونيو في القاهرة و ١١ يونيو للإياب خارج الديار بالنسبة للفريق المصري.

 

اقرأ ايضا:

الكوماندوز الزمالكاوي بطلاً لكأس الكؤوس على حساب الأهلي

الفنان سعد أحمد يكشف تفاصيل فيلمه الجديد “المركب”

بتول بني تطرح أحدث أغانيها «عجقة مشاعر» عبر اليوتيوب

Scroll to Top