طائرة الزمالك تخسر نهائي بطولة أفريقيا بريمونتادا من مولودية بو سالم التونسي

سقط فريق الطائرة بنادي الزمالك بغرابة شديدة امام صاحب الارض مولودية بو سالم التونسي في نهائي بطولة افريقيا المقامة بمدينة قليبية بتونس بثلاث اشواط لشوطين.

وكان الشوط الأول قد انتهى بفوز الزمالك بنتيجة ٢٥-٢٠، وايضا انتهى الشوط الثاني بفوز الزمالك بنتيجة ٢٥-٢٢، ومن ثم بدأت “ريمونتادا” فريق مولودية بو سالم حيث فاز بالشوط الثالث بنتيجة ٢٥-٢٤ رغم تقدم الزمالك حتى اللحظات الأخيرة واقترابه من حسم اللقب. واستمرت المباراة في شوطها الرابع حيث تمكن مولودية بو سالم من حسم الشوط لصالحه بنتيجة ٢٥-٢٣، ولجأ الفريقين لشوط خامس لتحديد البطل، وانتهى الشوط بنتيجة ١٥-١٢ لصالح الفريق التونسي ليتوج باللقب الأفريقي للمرة الأولي في تاريخه. وبهذا الفوز يشارك النادي التونسي في مونديال الأندية للكرة الطائرة.

 

 

وتأهل فريق الزمالك للنهائي بعد فوزه بثلاثة أشواط نظيفة على نظيره الجيل الصاعد الجزائري خلال المباراة التي جمعت الفريقين في مساء يوم الجمعة في دور نصف النهائي، فيما تمكن فريق مولودية بو سالم من الصعود للدور ذاته بعد فوزه بثلاثة أشواط نظيفة على نظيره ميناء دوالا الكاميروني.

جدير بالذكر ان اخر لقب افريقي حققه الزمالك في عام ٢٠١٢ بعدما فاز على الترجي التونسي ٣-١، حيث تمكن رجال طائرة الزمالك من الدفاع عن اللقب الذي فازوا بيه في عام ٢٠١١. بينما آخر مشاركة للزمالك في البطولة الإفريقية تعود إلى عام ٢٠٢١ وحقق خلالها الميدالية الفضية ايضا، ليتجمد رصيد الزمالك عند خمس القاب افريقية ويكمل سلسلة اخفاقاته في النهائي حيث يصبح هذا تاسع نهائي يخسره الزمالك في البطولة الافريقية.

 

اقرأ ايضا:

لمن تخلفوا عن المواعيد استمرار صرف معاشات شهر مايو الجاري

منتخب مصر للكرة الشاطئية يتوج ببطولة كأس العرب

ليفربول يفشل في التأهل لدوري الابطال الموسم القادم

Scroll to Top