على عكس الدوري الفرنسي دوريات أوروبية توقف المباريات لإفطار اللاعبين المسلمين

شهدت بعض الدوريات الأوروبية إيقاف المباريات أثناء اللعب، من إجل إفطار اللاعبين الصائمين على أرضية الملعب عقب سماع صوت الأذان، في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الفرنسي منع إيقاف مباريات المسابقات خلال وقت غروب الشمس، من أجل كسر صيام اللاعبين المسلمين في شهر رمضان.

مباراة إيفرتون وتوتنهام

على أرضية ملعب «جوديسون بارك» التي شهدت مباراة إيفرتون وتوتنهام في إطار الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي، قرر حكم المباراة إيقاف اللقاء من أجل إفطار اللاعبين المسلمين، وخرج اللاعبون عقب سماع الأذان وإيقاف المباراة إلى خارج أرضية الملعب، من أجل كسر صيامهم، وظهروا يتناولون قطع من الموز وشرب المياه، بحسب تنبيهات طبيب التغذية.

ويضم الدوري الإنجليزي العديد من اللاعبين المسلمين على رأسهم اللاعب محمد صلاح ورياض محرز وإدريسا جانا جوي وإبراهيما كوناتي وأمادو أونانا وعبد الله دوكوري وكوليبالي وغيرهم.

لأول مرة إيقاف مباراة في الدوري الهولندي

لأول مرة في ملاعب الدوري الهولندي، طبق الحكام قرار إيقاف المباريات من أجل إفطار اللاعبين المسلمين، الذين تواجدوا خلال لقاءات إكسيلسيور وتفينتي، كامبور وإيمين إف سي، ونيميجين وبي إس في آيندهوفن، والتي تزامنت مع وقت غروب الشمس.

           

وكان قرار الاتحاد الهولندي تضمن إيقاف الحكام لمباريات الدوري في أقرب وقت متاح بعد غروب الشمس مباشرة، وذلك حال وجود لاعب مسلم صائم على الأقل على أرضية الملعب، إذ يضم الدوري الهولندي عديد من اللاعبين المسلمين، الذين يصومون شهر رمضان من العرب المحترفين في هولندا، والأفارقة المسلمين، بالإضافة إلى اللاعبين الهولنديين ذوي الأصول العربية أو المسلمة.

تعمد السقوط لإيقاف المباراة بالدروي الإيطالي

               

في حين لا يطلب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، من الحكام إيقاف مباراة بشكل مؤقت عند سماع الأذان، حتى يتمكن اللاعبون من تناول الإفطار، إلا أنّ اللاعب الإيطالي لوكا رانييري، ادّعى تعرضه لإصابة دون تدخل من أحد عليه على أرضية الملعب، خلال مباراة إنتر ميلان وفيورينتينا في الجولة 28 للدوري الإيطالي، وطلب تدخل الطاقم الطبي ليسمح لزميله سفيان أمرابط بتناول فطوره، وأظهرت الكاميرات النجم المغربي يلتهم موزة بسرعة ويشرب الماء ليكسر صيامه، قبل استئناف اللعب.

اللاعبون المسلمون في الدوري الفرنسي

جاء قرار الاتحاد الفرنسي بمنع إيقاف المباريات، من أجل كسر صيام اللاعبين الصائمين، في حين يضم الدوري الفرنسي في صفوفه عديد من اللاعبين المسلمين، في مقدمتهم المغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

اقرأ أيضاً:-

وزارة التموين توفر “كعك العيد” بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة

ارتفاع درجات الحرارة..طقس اليوم الثلاثاء 4-4-2023

شاكيرا تغادر برشلونه موجهه رسالة قاسية الي بيكيه

Scroll to Top