ما قصة احمد بغدودة؟ هرب الى فرنسا بعد سوء معاملة الاتحاد له

تصدر لاعب منتخب مصر للمصارعة احمد فؤاد بغدودة حديث مواقع التواصل الاجتماعي داخل مصر لما بدر منه. حيث هرب اللاعب من الى فرنسا بعدما احرز الميدالية الفضية في بطولة افريقيا للمصارعة الرومانية وزن ٦٣ كجم.

وكان قد اصدر الاتحاد المصري للمصارعة بياناً حول اختفاء اللاعب من المنتخب بعد انتهاء البطولة، وقرر الاتحاد المصري فتح تحقيق في قضية هروبه. وأكد البيان ان الاتحاد المصري تواصل مع الاتحاد الدولي لاتخاذ كافة الاجراءات لضمان استمرار وتواجد احمد بغدودة مع المنتخب الوطني وذلك وفقاً للوائح والقانون.

أوضح رئيس الاتحاد المصري للمصارعة اللواء عصام النوار أن اللاعب أحمد بغدودة ذهب في آخر يوم من إقامة البعثة المصرية في تونس لتحويل عملة نقدية بهدف شراء بعض الهدايا من السوق قبيل السفر، فقد كان مقرراً عودة البعثة إلى القاهرة فجر اليوم التالي.

وأضاف النوار أن اللاعب بغدودة عاد إلى الفندق وطلب جواز سفره بحجة إجراء تحويل عملة نقدية، وبعد نزوله لم يعد وفقد الاتصال به.

وقال رئيس الاتحاد إن البعثة قامت بتنظيم محضر أمني وإبلاغ السفارة المصرية في القاهرة وجميع الجهات المسؤولة بالحادثة، مشيراً إلى أنه بعد الكشف في غرفة اللاعب، تبيّن أن حقيبته موجودة لكنها لا تحتوي على جميع ملابسه ومتعلقاته الشخصية.

ولكن القصة لا تنتهي هنا حيث تحدث والده في مداخلة هاتفية متلفزة مع الإعلامية لميس الحديدي واوضح فيها سوء المعاملة الذي كان يتعرض له لاعب المنتخب المصري. واكد والد اللاعب انه لا يعرف مكان ابنه حالياً حيث كان اخر تواصل بينهما عندما كان بأحد الفنادق بتونس بعد حصوله على المركز الثاني.

صرح والد اللاعب ان نجله كان يتعوض الى ضغوطات و تظلمات مستمرة، ومن ضمنها عدم حصوله على اي اتعاب مالية من الاتحاد لمدة سنة كاملة. واضاف والد اللاعب انه من المفترض ان يحصل على ١٦ الف جنيه مصري، ولكن تم خصم مبلغ ١٤٨٠٠ جنيه كضرائب ويتبقى له ١٢٠٠ فقط على حد قوله.

وأكد ان اللاعب كان يملك تأشيرة “شينغين” منذ شهر مارس الماضي ولم يكن لديه اي نية للهروب، واللوم على الضغوطات والمعاملة السيئة التي جعلته يتخذ هذا القرار مستنكرا نعته بالهارب.

ونقلت مصلحة الضرائب توضيح الاتحاد المصري للمصارعة، أن اللاعب يتقاضى مبلغ ٣ آلاف جنيه شهرياً، في حين أن مستحقات اللاعب هي مبلغ ١٨ ألف جنيه مصري عن ٦ أشهر. ولكن اشارت انه هناك رسوم واجبة مطلوبة من اللاعب نظراً لانتقاله من مركز شباب بيلا للانضمام الى المشروع القومي للموهبة، والمبلغ الواجب سداده كان ١٣ الف جنيه مصري، مؤكدين انه تم تأجيل طلب المبلغ لحين صرف مستحقاته المالية لتسهيل الأمور عليه.

جدير بالذكر ان هذه ليست الواقعة الاولى مع الاتحاد المصري للمصارعة، حيث في اغسطس ٢٠٢٢ هرب اللاعب محمد عصام لاعب منتخب مصر للمصارعة تحت ١٧ عام الى ايطاليا. بجانب أحمد حسن بوشا خلال تواجد بعثة منتخب المصارعة فى فنلندا عام ٢٠١٧. وايضاً طارق عبد السلام إلى بلغاريا في عام ٢٠١٦، وحمل بعدها الجنسية البلغارية ليمثلها في المحافل الدولية في رياضة المصارعة. واخيرا محمود السبيع الذي قرر السفر الى امريكا لكي يمثل المنتخب الامريكي للمصارعة الرومانية.

 

اقرأ ايضا:-

الأهلي يفوز على انبي بثنائية نظيفة مع الرأفة

تفاصيل الأعياد الرسمية والإجازات المرتقبة خلال شهر يونيو المقبل 2023 

سفير روسيا: بدأنا بتحديد سعر صرف الروبل الروسي أمام الجنيه و هناك تعاون بين البلدين

Scroll to Top