مكاسب الأهلي من الفوز بالبطولة الإفريقية..

مكاسب الأهلي بالفوز باللقب الحادي عش لاتقتصر فقط على البطولة، فهناك مكاسب مادية ومعنوية اخرى يسعد بها الأهلي وجمهوره بعد حسم اللقب الغالي بالأمس.

اولاً: الثأر من الوداد المغربي

حيث فاز الوداد المغربي على الأهلي في نهائيين عام 2017 وعام 2022. وكان سيصبح الأمر صعب على الأهلي وجمهوره إن خسر النهائي الثالث من نفس الفريق خاصةً ان الوداد يملك ثلاث القاب لدوري ابطال افريقيا فقط. لهذا السبب، تعد هذه البطولة غالية جدا للأهلي وجمهوره حيث نجح في ان يقتنص اللقب من عقر دار الوداد في كازابلانكا.

ثانياً: مكافأة مالية كبيرة

حصل الأهلي على مبلغ 4 مليون دولار بعد فوزه بالأميرة السمراء على حساب الوداد، وبالتأكيد تلك المكافأة المالية ستسهل على الأهلي تعزيز صفوفه للإستمرار في المنافسة في الموسم المقبل. حيث كان اعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” زيادة جوائزه المالية في بطولتي دوري الأبطال والكنفدرالية بنسبة تصل الى 40%. وهذا في اطار رؤية رئيس الكاف موتسيبي في جعل المنافسة اقوى وقائمة على الاكتفاء الذاتي.

ثالثاً: التأهل لكأس العالم للأندية

وبهذا الفوز يتأهل الأهلي لكأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي، حيث يبتعد الأهلي برقم اكثر الأندية الإفريقية تمثيلاً للقارة في كأس العالم للأندية ب9 مشاركات، وثاني اكتر فريق في تاريخ البطولة بعد اوكلاند سيتي النيو زيلاندي. بجانب الى المكاسب المالية التي سيتحصل عليها الأهلي من المشاركة في تلك البطولة.

رابعً: التأهل للسوبر الإفريقي

يضرب الأهلي موعداً مع اتحاد العاصمة الجزائري بطل الكنفدرالية للمرو الأولى في تاريخه على حساب يانج افريكانز التنزاني. ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد الفوز ببطولة السةبر الإفريقي ب8 بطولات. وفي حال تتويج الأهلي بالبطولة فسيحصل على 4 ملايين دولار اخرى، بعد زيادة المكافئة من الاتحاد الإفريقي.

اقرأ ايضا:

12 يونيو «اليوم العالمي للطعمية» وأكبر طبق في موسوعة جينيس

«مهرجان البطيخ» يبهر السائحين بالبحر الأحمر

أسعار الدواجن اليوم الاثنين 12-6-2023

Scroll to Top