ملحق ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.. ماذا بعد؟

كتب: احمد الخشاب

انتهت مباريات دور الذهاب من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بالتعادل الايجابي لهدف لكل منهما بين ريال مدريد و مانشستر سيتي، و فوز انتر ميلان على جاره ميلان بهدفين للاشئ.

في مساء الثلاثاء و في تمام الساعة ١٠ بتوقيت القاهرة انطلقت المباراة المنتظرة بين مدريد و السيتي في ملعب السانتياجو برنابيو بمدريد. بدأ اللقاء بضغط متوقع من لاعبي السيتي و لكن عكس سير المباراة تمكن ريال مدريد بمرتدة سريعة ان يحرز الهدف الاول عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة ٣٦.

مع بداية الشوط الثاني تمكن ريال مدريد ان يقلب الموازين و يسيطر على المباراة بالطول و العرض، و لكن في سيناريو مشابه عكس سير اللقاء احرز السيتي هدف التعادل بتسديدة صاروخية من النجم البلجيكي كيفن دي بروين. ولكن هنا جاءت المعضلة، حيث كشف الخبير التحكيمي لقنوات بي ان سبورتس جمال الشريف ان هدف السيتي جاء بعد خروج الكرة بكامل محيطها لرمية تماس لصالح ريال مدريد تغاضى عنها حكم الخط بغير قصد، و هو الذي يجعل جماهير كرة القدم تتساءل، اين الفار و العدالة التحكيمية في هذه الحالات التي من الممكن ان تغير مسار اللقاء بأكمله؟

وانتهى الذهاب بهذه النتيجة ليتأجل كل شئ في مباراة الاياب التي ستقام في ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر يوم الاربعاء ١٧ مايو في تمام الساعة ١٠ بتوقيت القاهرة.

اما عن لقاء الانتر و ميلان، ديربي مدينة ميلان الذي انتهى بنتيجة بنتيجة قاسية على الميلان الذي كان وسط جمهوره بهدفين لصفر. دخل الانتر في المباراة بقوة حيث سجل الهدف الاول كن ضربة ركنية في الدقيقة ٨ و من ثم بعدها بدقائق قليلة سجل الهدف الثاني عن طريق الارميني هنريك مختاريان في الدقيقة ١١. اهدر الانتر العديد من الفرص لحسم اللقاء من الذهاب و لكن رعونة لاعبيه جعلت لاعبو الميلان ان يدخلوا في اجواء اللقاء خصوصا في الشوط الثاني، حيث اهدر الميلان فرص محققة لتعديل الكافة و لكنه فشل و انتهى اللقاء بهزيمته بهدفين دون مقابل.

العودة ستكون في نفس ملعب مباراة الذهاب و لكن ستكون الغالبية لجماهير الانتر، سيقام اللقاء يوم الثلاثاء الموافق ١٦ مايو و تنطلق صافرة البداية في تمام ال١٠ مساءً بتوقيت القاهرة.

Scroll to Top