موقف ليفربول الحالي.. و حظوظه بالمشاركة بدوري الابطال

كتب: احمد الخشاب

فاز البارحة نادي ليفربول على نظيره ليستر سيتي في الدوري الانجليزي بثلاثية نظيفه ليبقي على اماله في اللحاق بمقعد مؤهل لدوري ابطال اوروبا ببقاءه في المركز الخامس.

انطلقت صافرة البداية في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة و منذ اللحظة الاولى و فرض ليفربول سيطرته على المباراة بالطول و العرض وظهرت الفوارق الفنية و البدنية الشاسعة بين الفريقين، حيث فريق ليستر سيتي يتواجد في المركز ال١٩ و على بعد هزيمتين من الهبوط الرسمي للدرجة الثانية.

سجل ليفربول هدفين في خلال ٣ دقائق في الدقيقة ٣٣ و ٣٦ من الشوط الاول عن طريق نفس اللاعب كرتس جونز متوسط ميدان الفريق، والهدفين ايضا من صناعة نفس اللاعب فخر العرب محمد صلاح.

اما في الشوط الثاني فاستمرت محاولات ليفربول لتعزيز النتيجة حتى صنع محمد صلاح الهدف الثالث بتمريرة قصيرة من كرة ثابتة لالكساندر-ارنولد الذي اسكنها في الشباك ليعلن موت المباراة اكلينيكياً.

ولكن الجميع يتحدث عن التطور الملحوظ في اداء الفريق مع نهاية الموسم و بالاخص تطور ظهيره الايمن الكساندر-ارنولد، حيث وجد المدرب الالماني للفريق يورجن كلوب ادوار مختلفة له، حيث اصبح يستلم الكرة من العمق بعكس طبيعة مركزه، مما يسهل على الفريق بناء اللعب وخروجه بالكرة من الضغط بسلاسة نظراً لامكانيات اللاعب الفردية في الحالات الهجومية للفريق.

وبهذا الفوز يبقي الفريق على آماله في التأهل لدوري الابطال، مع انتظار هدية من مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع بفارق نقطة عن ليفربول ولديه مباراة مؤجلة، مما يجعل مسألة تأهل ليفربول للبطولة الاعرق اوروبياً امر معقد للغاية.

اقرأ أيضا:

نادي نانت الفرنسي يوقع عقوبة على مصطفى محمد

ارسنال بالسقوط المدوي.. و السيتي على بعد فوز من الحسم

خاص لحكاوي مصر الصور الأولي للفنانة مي سليم بعد نجاتها من الموت علي الطريق الدائرى

Scroll to Top