مثيرة للجدل.. تعرف على أجرأ تصريحات الراحل مفيد فوزي

ودعت مصر صباح اليوم أحد أهم أعلامها العظماء، وهو الإعلامي الكبير «مفيد فوزي»، والذي قدم العديد من الأعمال في مجالات الصحافة والإذاعة والتليفزيون، وحقق اسمًا بارزًا في مصر و العالم العربي، ولقب بـ«رائد الحوار»، ولا يخفى على الجميع أنه صاحب أبرز و أجرأ التصريحات التي أثارت موجات هائلة من الجدل.

أغرب تصريحات الراحل مفيد فوزي

«أم كلثوم تسببت في رفدي من إذاعة الشرق الأوسط»

صرح مفيد فوزي، إن «أم كلثوم» لم ترفده بشكل مباشر، ولكن غضبها تسبب في ذلك، حيث إنها اعتبرت التصريحات التي قالها المشاهير عنها في برنامجه الذي تقدمه الإعلامية «سناء منصور»، نوعًا من التطاول على شخصها، فسحبت أغانيها من إذاعة الشرق الأوسط، وتسبب ذلك في رفده.

«سعاد حسني قتلها الإدمان»

في تعليقه على وفاة الفنانة «سعاد حسني»، قال مفيد فوزي أن سبب وفاتها هو إدمان المهدئات، وهي نفس الطريقة التي مات بها «صلاح جاهين»، و أنها لو كانت سقطت من شرفتها كانت نزلت «متفصصة»، كما أن أخيها ذكر أنه شاهدها في المشرحة وليس بها أي خدوش، وليس صحيحًا أنها أُلقيت أو كسرت السلم، وأضاف أن الشعب المصرى لديه متعة السيناريو أكثر من وحيد حامد وأسامة أنور عكاشة.

مفيد فوزي يحاور كرسي المحافظ

ذكر مفيد فوزي في أحد البرامج أنه كان يقدم برنامجه «حديث المدينة» لمدة  21 عام، وحصل على موافقة على أن يحاور محافظ القاهرة آنذاك، وعندما ذهب إلى مكتبه، قال مدير مكتبه إنه اعتذر و قام بإجازة، وأضاف فوزي: «وقفت بجوار الكرسي فقالت لي المخرجة هتعمل إيه فقولت لها هحاور الكرسي، وبالفعل سألته “هربت من الحوار والمسئولية ليه؟” ».

عمرو دياب و بيومي فؤاد وعلي ربيع «حجم مواهبهم قليل»

أثار مفيد فوزي الجدل بسبب تصريحاته عن الفنان بيومي فؤاد، و عند سؤاله في أحد البرامج عن هذه التصريحات، قال: «مش مستقصده لكنه لا يضحكني، ومش عيب إني أقول كده، و عمرو دياب لا يطربني، ولا أبتسم حينما أشاهد علي ربيع، فالله أعطى لكل إنسان موهبة، ولكن يبدو أن حجم مواهبهم قليل».

 «أتعجب من غياب ابنتي عن الشاشة»

و عن ابنته «حنان»، قال مفيد فوزي: «حنان صحفية تكتب في المصري اليوم منذ فترة، وكانت تقدم برنامج «عسل أبيض» ولها شخصيتها، وأندهش لماذا لا توجد على الشاشة الآن».

«التحول الجنسي أمره يقره الله»

وكانت قضية ابن الفنان هشام سليم قد أثارت ضجة غير مسبوقة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يخص تحوله جنسيًا، و أعرب مفيد فوزي عن احترامه للفنان هشام سليم لشجاعته لأنه أباح سرًا كثير من الناس يخفونه خوفًا من الفضيحة، أشار إلى أن الأمر كان سهلاً علي هشام سليم، لأن بنت تحولت ولدًا وليس العكس، مضيفًا :«التحول الجنسي أمر يقره الله، لكن تحول البنت إلى ولد يسعد الأب، اما إذا تحول الولد إلى بنت يشعر الأب بتعاسة كبيرة».

اقرأ أيضًا:

•• الذهب يحقق ارتفاعًا غير مسبوق اليوم الأحد 4-12-2022 

♦♦ حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد 4-12-2022 

♦♦ سر خلافات عبد الحليم حافظ مع المطربين 

•• ناقد فني: «سيدتي الجميلة 2022» ستكون عمل مؤقت وسيتلاشى أثره سريعًا 

 

 

 

Scroll to Top