أستاذ الطب النفسي يكشف سبب لجوء بعض الفنانين للمخدرات

صدمة كبيرة تلقتها جماهير الفنانة والنجمة منة شلبي بعدما تم ضبط عدة أنواع من المخدرات في حقيبتها وهي عائدة من رحلتها بالولايات المتحدة الأمريكية، وانتشرت خلال الساعات الأخيرة صور المضبوطات وتم القبض على النجمة وفي انتظار رأي النيابة العامة.

سبب ارتباط الفنانين بالمخدرات

منة شلبي ليست الأولى ولن تكون الأخيرة فقد سبقها في هذا الطريق فنانين كثر، منهم على سبيل المثال حاتم ذو الفقار وسعيد صالح وعماد عبدالحليم وسناء شافع وفاروق الفيشاوي، بالإضافة إلى النجوم الشباب مثل دينا الشربيني وأحمد عزمي ونيفين مندور.

الدكتور عاطف الخياط
الدكتور عاطف الخياط

“حكاوي مصر” حاورت الدكتور عاطف الخياط أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة حول علاقة الفن بالمخدرات ولماذا يلجأ العديد من النجوم الكبار المشاهير إلى هذا الطريق الشائك الذي تكون نهايته معروفة للجميع وهي السجن أو المرض والوفاة.

أكد الخياط أن تعاطي المخدرات بالنسبة للفنانين يعتبر في بعض الأحيان احتياجًا نفسيًا ليستطيعوا الوقوف أمام الكاميرا من أجل تجسيد الشخصيات المختلفة.

أشار عاطف الخياط  إلى أن تعاطي النجوم للأنواع المختلفة من المخدرات ليس وليد اللحظة بل هو قديم ولكن انتشر خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير نتيجة للضغوط النفسيه والأسرية والرغبة في الهروب من الواقع.

هل المال له دور في إدمان النجوم

يقول الدكتور عاطف الخياط:”المال له دور كبير في تعاطي بعض الفنانين للمخدرات، كما أن تجمعات أهل الفن تشجع البعض علي تعاطي علي سبيل التجربة لكن البعض يستمر في تعاطيها خاصة الأنواع مرتفعة الثمن مثل “الكوكايين” و الهيروين”.

يرى الخياط أن الفنانين يرتبطون بمجموعة معينة من الأصدقاء ما يدفعهم إلى تعاطي المخدرات ليكونوا قادرين علي الاستمرار والبقاء وسط هؤلاء المجموعة، موضحًا أن انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات في الوسط الفني ناتجة عن كونها نوع من الترفيه الاجتماعي بالنسبة لهم مع وجود تدفقات مالية كبيرة بالإضافة إلى عدم وجود رقابه اجتماعيه.

أوضح أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة أن بعض الفنانين يستعينون بالمخدرات للقدرة علي الاستمرار في العمل حيث تصل ساعات التصوير لمده 18 ساعة ماينتج عنه البحث عن منشطات تدفعهم للاستمرار ومن هنا تبدأ الدائرة القذرة للمخدرات.

اقرأ أيضا:

 العقوبة المتوقعة على الفنانة منة شلبي بعد ضبطها بالمخدرات

 مفاجأة.. مضبوطات «منة شلبي» لا يعاقب عليها القانون الأمريكي أو الأوروبي

 سبب انسحاب المستشار أحمد مهران من قضية «فضيحة اتحاد كرة القدم»

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «حكاوي مصر» ليصلكم كل ما هو جديد

Scroll to Top