كيف تحمي نفسك من الإصابة بالسرطان؟

يحدث السرطان عندما تتحول الخلايا التي تساهم في القيام بالعمليات المهمة لصحة الجسم إلى مهاجمته، وعلى الرغم من أن الكثير من التركيز يكون على العلاجات التفاعلية للسرطان، إلا أنه تم إجراء العديد من الأبحاث حول كيفية الوقاية من المرض.

 يمكن للسرطان أن يصيب أي خلية لأي شخص في أي وقت في حياته، ويعتبر هذا المرض هو ثاني أكبر قاتل على مستوى العالم، وأثبتت الدراسات أن هناك خمسة أطعمة تقلل من أطعمة تقلل من خطرالإصابة بالسرطان بسبب احتوائها على مجموعة كيميائية معينة وهي مركبات الفلافونويد، وهي نوع من المركبات موجودة في الفواكه والخضروات.

أطعمة تحميك من الإصابة بالسرطان

  •  تفاحة واحدة.
  •  برتقالة واحدة.
  • 100 جرام من التوت الأزرق.
  • 100 جرام من البروكلي.
  • كوب واحد من الشاي.
خلايا سرطانية

وصرح الدكتور بوندونو، الباحث العالمي، بأنه قد تم إثبات أن مركبات الفلافونويد مضادة للالتهابات، كما تحسن وظائف الأوعية الدموية، وهو ما قد يفسر سبب ارتباطها بانخفاض خطر الوفاة من أمراض القلب والسرطان.

وفي حين أن مركبات الفلافونويد ليست معروفة أو شائعة إلا أنها موجودة في الفواكه والخضروات مما يعني أنه من السهل جدًا على شخص ما زيادة مستوياتها.

كما أن التمارين الرياضية تطلق مجموعة خاصة من المركبات تساعد في تحسين الصحة العقلية، إذ تشكل الصحة النفسية أيضًا جزءًا أساسيًا من الحفاظ على الصحة العامة، سواء عندما يكون الجسم في حالة جيدة أو لا.

اقرأ أيضًا:

ما هو «جدري القرود»؟ وكيف تحمي نفسك منه؟ 

هل يشير السعال الشديد إلى الإصابة بسرطان الرئة؟ 

بعد وفاة طبيبة خوفًا.. كيف تحمى نفسك من الكلاب الضالة

Scroll to Top