هبوط مفاجيء في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 11-1-2023

حالة من الانخفاض تسيطر على أسعار الذهب المحلي في مصر اليوم الأربعاء، منذ بداية التعاملات، ويأتي ذلك في ظل رفع العديد من البنوك لسعر الفائدة، ومن ثم انصرف العديد من المستثمرين في الذهب إلى الاستثمار في البنوك.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء

  • انخفض سعر جرام الذهب عيار ٢٤ اليوم الأربعاء، حيث سجل سعر ١٩٥٥ جنيه للجرام.
  • هبط سعر جرام الذهب عيار٢١ اليوم الأربعاء، ليسجل سعر ١٧١٠ جنيه للجرام.
  • انخفض سعر جرام الذهب الذهب عيار١٨ اليوم الأربعاء، ليسجل سعر ١٤٦٥جنيه للجرام.

لماذا ينخفض سعر الذهب في السوق المصري؟

أرجع خبراء الذهب السبب في انخفاض أسعار الذهب في مصر، إلى محاولة القضاء على التعامل على الدولار في السوق السوداء مع توفير العملة الأمريكية في البنوك المصرية بعد تحريك سعرها خلال اليومين الماضيين، كما يتوخي مستثمرو صناديق الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية الحذر في الاستثمار في الذهب بسبب توقعهم لحدوث انحصار للتضخم بشكل تدريجي، ومن ثم تقليل أسعار الفائدة التي قد تؤدي إلى انهيار الذهب.

أسعار الذهب عالميًا

انتشرت في الأسواق العالمية اليوم الأربعاء ١١ يناير ٢٠٢٣ حالة من انحصار المضاربات على الذهب في نطاق ضيق ومحدود ، ويرجع ذلك إلى حالة الترقب لصدور العديد من البيانات الهامة خلال الأسبوع الحالي، فيما يخص التضخم في الولايات المتحده الأمريكية وما يتبعه من إعلان البنك الفيدرالي الامريكي لأسعار الفائدة لشهر فبراير المقبل.
وزادت أونصة الذهب في العقود الآجلة للذهب اليوم الأربعاء بشكل طفيف، حيث إنها لم تتعد خمسة سنت لتسجل أونصة الذهب ١٨٨٢ دولار.

 

اقرأ أيضًا:

تفاصيل الحالة الصحية للنجم الكبير عادل إمام 

تفاصيل واقعة التعدي على «جامع القمامة» في بورسعيد 

حقيقة وفاة التوأم «أحمد» و«يونس» 

Scroll to Top