بشري سارة .. تراجع في سعر البيض والبانيه اليوم الأحد 26-2-2023

شهدت أسعار البيض عدة ارتفاعات خلال الفترة الأخيرة وذلك تزامنا مع ارتفاع أسعار الأعلاف، وعانى المستوردون والصناع خلال الفترة الماضية من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج، وبطء في تدبير العملة من قبل البنوك، بحسب مستوردين وصناع.

أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، انخفاضا حادا في أسعار كراتين البيض، خلال مستهل تعاملات اليوم الأحد، لتتراجع كرتونة البيض بنحو 15 جنيهًا، و أوضح اتحاد منتجي الدواجن، من خلال نشرة الأسعار اليومية الخاصة به، أن سعر الكتكوت تراجع أيضا بنحو 15 جنيهًا

و قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي الشهر الماضي انتهاء مشكلة تكدس البضائع وعودة الأوضاع في الموانئ لطبيعتها.

وكان البنك المركزي أصدر قراراً خلال شهر فبراير الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلاً منها، وذلك قبل أن يعود إلى إلغاء هذا القرار مع نهاية العام الماضي.

ودفعت أزمة نقص الأعلاف خلال الفترة الماضية، بسبب مشكلة تكدس البضائع بالموانئ مع نقص الدولار وتطبيق نظام الاعتمادات المستندية، بعض مزارع الدواجن إلى إعدام كميات كبيرة من الكتاكيت، وهو ما أثار جدلاً كبيراً دفع الحكومة للسعي لتوفير حلول سريعة للأزمة.

أسعار البيض اليوم الأحد 26-2-2023

سجل سعر كرتونة البيض البلدي 110 جنيهات، بعدما كان 125.75 جنيه.

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض 102.75 جنيه، بعدما كان 111.75 جنيه.

سجل سعر كرتونة البيض الأحمر 105.75 جنيه، بعدما كان 115.75 جنيه.

أسعار البانيه

ويأتي تراجع أسعار كراتين البيض تزامناً مع تراجع أسعار الفراخ والبانيه، فقد تراجع سعر البانيه يوم أمس بحوالي 35 جنيها، ليسجل سعر 170 جنيها.

سبب انخفاض كراتين البيض

أكد محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريحات سابقة، إن طرح المنتجات في المنافذ بأسعار مخفضة يجبر التاجر على خفض الأسعار.

وأعلن القرش أن هناك توجيهات بطرح السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، لمحاربة الغلاء ورفع العبء عن المواطنين، مبيناً أن الوزارة تستعد خلال أيام لإطلاق أكبر معرض للسلع بأسعار مخفضة تصل إلى 40%، تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

اقرا أيضاً:-

عاجل جماهير الترجي تحطم اتوبيس الزمالك بدون اصابات

انخفاض في سعر الدواجن اليوم 25-2-2023

حلا شيحة تحذف صورها من الانستجرام.. ومفجأة حول انفصالها من معز مسعود

امرأة تتباهى بامتلاكها أكبر شفاه في العالم

Scroll to Top