أحمد السقا: ليه عايزين تحرمونى أنى أقدم مسرحية «سيدتي الجميلة»

حالة من الشديد أُثيرت خلال الأيام القليلة الماضية وذلك عقب الإعلان عن إعادة تقديم مسرحية «سيدتي الجميلة» والتي بدأ عرضها بالفعل أمس الثلاثاء 6 ديسمبر عبر موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

السبب الرئيسي في حالة اللغط التي ثارت حول المسرحية هو أن العرض المسرحي الجديد إعادة تقديم لنص مسرحية تحمل نفس الاسم قدمها من قبل الراحل فؤاد المهندس وشويكار وحسن مصطفى عام 1969 وكانت ومن تأليف بهجت قمر.

من جانبه أكد النجم أحمد السقا بخوض هذه التجربة بالمملكة العربي السعودية، مشيرًا إلى أن أغلب الاعمال التي قدمها العظماء يتم إعادة تقديمها بشكل عصرى وحديث، ورغم ذلك تظل الأعمال الأصلية خالدة في وجدان الجمهور خاصة أنها أعمال قيمة ولها تاريخ كبير.

ورداً على الانتقادات التي تم توجيهها له ولفكرة إعادة تقديم مسرحية “سيدتي الجميلة” قال السقا:”ليه عايزين تحرمونى أنى أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه فؤاد المهندس”، موضحًا أنه كان يتمنى طوال عمره أن يقدم مسرحية من أعمال الراحل العظيم فؤاد المهندس.

قال السقا خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم لأبطال العرض المسرحى قبل ليلة عرضه:”الفنان العظيم فؤاد المهندس قال في أحد اللقاءات التليفزيونية أنه بيحب أحمد السقا وده شرف عظيم وكبير لي”، مؤكداً أن هذا العمل سيكون تجربة فريدة في تاريخه المهني.

يذكر أن مسرحية سيدتي الجميلة واحدة من أهم المسرحيات في تاريخ الفن المصري وتم تقديمها عام 1969 وهي مقتبسة من إحدى روائع روائع الكاتب المسرحى العالمي برنارد شو وقام بتمصيرها الكاتب بهجت قمر.

اقرأ أيضًا:

◊◊ محمد حفظي: مؤلف فيلم «فوي فوي» هو الأجدر بالرد على اتهامه بسرقة القصة

•• كيف يتم الحصول على رخصة البناء؟

•• تفاصيل امتحانات الأول والثاني الثانوي بالمدراس الحكومية والخاصة

◊◊ ناقد فني: «سيدتي الجميلة 2022» ستكون عمل مؤقت وسيتلاشى أثره سريعًا 

 

Scroll to Top