إيمي سمير غانم تهاجم الجمهور بعد الإساءة لابنة أختها «كايلا»

خلال عرض مسرحية «أنستونا» للفنانة دنيا سمير غانم، قررت الفنانة تقديم ابنتها للجمهور على المسرح عن طريق مرافقتها أثناء تحية الجمهور عقب الانتهاء من العرض برفقة نجوم المسرحية، إلا أن بعد نشر هذه الصورة على انستجرام، تعرضت كايلا رامي رضوان ابنة الفنانة دنيا سمير غانم،للتنمر والتطاول من بعض متابعي مواقع التواصل الاجتماعي. 

واجهت «كايلا» ابنة الفنانة دنيا سمير غانم العديد من الانتقادات المسيئة لها، عقب ظهورها إلى جوار أمها ممسكة بيدها وبجانبها من الناحية الأخرى المخرج خالد جلال، أثناء تحية الجمهور عقب الانتهاء من عرض مسرحية «أنستونا»، حيث وصفتها العديد من التعليقات بأنها «قبيحة».

إيمي تدافع عن «كايلا» أمام المتنمرين

وأثارت هذه التعليقات السلبية غضب الفنانة إيمي سمير غانم، مما دفعها للرد، دفاعًا عن ابنة أختها، حيث ردت الإساءة بالإساءة.

  • علقت إحدى المتابعات بأن كايلا ليست جميلة و تشبه أمها ولم تحصل على جمال أبيها، فردت إيمي قائلة: «ماتخافيش مش هتلاقي في حلاوة أبوها يا رينب، وهتعيشي في الشر طول عمرك، لا إله إلا الله».
  • وقامت متابعة أخرى بالتدخل في الحياة الخاصة حيث علقت ب «هي مخلفتش تاني ليه مش معاه فلوس مثلًا»، مما دفع إيمي بالرد عليها قائلة: «والله مش من حقك تكتبي كده وعيب، هو إنتوا تعرفوا هما في إيه ولا حياتهم إيه، ما تخليكوا في حالكم، إحنا شفنا كتير مالوش لازمة استظراف في حياتنا، من قلبي قبل الفجر، حسبي الله ونعم الوكيل».
  • وردت إيمي على متابع تساءل «طيب وبعدين فرقنا شي؟»، حيث قالت: «ولا إحنا هيفرق معانا إن حضرتك تعلق، أستغفر الله العظيم».

علماء النفس: دنيا تتعرض لجرح مشاعرها بالتعليقات السلبية

وتعتبر الفنانة دنيا سمير غانم من أبرز المشاهير الذين يتعرضون للعديد من الإساءات والتنمر من بعض متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال تعليقاتهم المسيئة التي تتسبب في جرح المشاعر.

و صرحت الدكتورة إيمان عبد الله، استشاري علم النفس والعلاج الأسري، بأن التعرض للتنمر والعنف و مثل هذه الإساءة من السب والشتم، علاوة على ترويج الشائعات وتشويه الصورة وغيرها، يؤثر سلبيًا بشكل كبير على نفسية الشخص الذي يتعرض لها، وأضافت أن المتنمر طباعه وسلوكه عدواني وغير سوي، كما أن التنمر في الأغلب يكون بدافع الغيرة والحقد على الآخرين والشعور بالنقص.

المشاهير يقعون فريسة للمتنمرين

لم يخلو أي من الفنانين من التعرض للانتقادات السلبية والاساءات على مدار تاريخه، ومن أبرز هذه الإساءات هو ما تعرض له الفنان «شريف منير» بعد أن نشر صورة لابنتيه عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وهو ما دفعه لحذفها ثم أعاد نشرها، وتوعد للمسيئين بتقدم بلاغ ضدهم، وقال: «شوفت تعليقات من ناس مرضى قليلي الرباية، جرحوني وجرحوا بناتي».

و على رأس أبرز التعليقات المسيئة، نذكر أحد التعليقات على صورة الفنان رامي جمال، عقب إصابته بمرض البهاق، حيث علق أحد متابعينه قائلًا: «يا أخي أنا مش فاهم يعني ربنا جابلك مرض، وعانيت منه كتير أوي، وبعد ما ربنا شفاك راجع برضو تغني، وأنت عارف أن الغنا حرام، أنت مستني يحصلك إيه تاني؟».

كيف تتعامل مع المسيئين عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

أشار علماء النفس إلى الطريقة السليمة للتعامل مع التعرض للإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال التعليقات التي تحمل التنمر والتعليقات المسيئة، و تتضمن هذه الطريقة التالي:

  1.  في البداية، قم بعمل حظر لحساب الشخص المتنمر، واستعن بمباحث الإنترنت لاتخاذ الإجراءات وتوقيع العقوبة المناسبة.
  2.  لا تدخل في دوامة الردود على هذه الشتائم، وترفع عن ذلك.
  3. من الضروري أن تتحكم في الحياة الإلكترونية وتتوخي الحذر فيما تنشره، وأن تضع في الاعتبار وجود آخرين يحملون الغيرة والحقد بداخلهم.
  4. لا تجلدذاتك ولا تلوم نفسك، ولا تقوم بمسح ما قمت بنشره، لأن التنمر شخص عديم الثقة بنفسه ويعمل على توصيلك لذلك.
  5. اسمح لنفسك بالحصول على قسط من الراحة من مواقع التواصل الاجتماعي، لأن الانغماس بها قد يدفعك للشعور بالملل والإحباط.

اقرأ أيضًا:

من بينها الأسد والعقرب.. أكثر 5 أبراج حظاً في 2023 

نكشف لغز العثور على جثة داخل شنطة سيارة بالتجمع الأول 

انخفاض.. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 27-12-2022 

 

Scroll to Top