اعتقال المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة بسبب دعمها لغزة

تصدرت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، تريند مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ساعات قيام السلطات الإسرائيلية، باعتقالها في مدينة الناصرة مساء أمس الإثنين.

اعتقال المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة

استنكرت وزارة الثقافة الفلسطينة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، التي اعتقلت بالأمس، إثر منشور كتبت خلاله على فيسبوك “لا غالب إلا الله”.

وكتبت وزارة الثقافة الفلسطينية خلال صفحتها الرسمية على فيسبوك، الآتي: وزارة الثقافة تستنكر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الفنانة دلال أبو آمنة من الناصرة، بعد تحريض مستوطنين ضدها.

 

اعتقال المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة بسبب دعمها لغزة

الشاعر عبد الرحيم عامر يعلق على اعتقال دلال

الشاعر الفلسطيني عبد الرحيم عامر، في تصريح خاص، قال ،:” الفنانة دلال، كانت قد توجهت إلى قسم شرطة الناصرة، لتقديم بلاغا رسميا، بعد وصول تهديدات لها من مستوطنين، عقب وضعها منشور عبر حسابها في موقع فيسبوك، وكتبت فيه (لا غالب إلا الله)”.

وتابع،:” وخلال تواجدها في القسم، تم اقتحام منزلها، من قبل الشرطة الإسرائيلية، وبعدها فوجئت باعتقالها”.

الشاعر أضاف،:” بعد ذلك مباشرة، فوجئنا بإغلاق كافة حساباتها في مواقع التواصل، في تصرف غريب جدا”.

الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، نالت شهرتها بتقديم أغاني الفولكلور الفلسطيني، وشاركت في مهرجانات القلعة للموسيقى والغناء، وجرش، وليالي بيروت.

وقدمت دلال، أغاني، إحنا فلسطينية، وبياع االتفاح، وبلادي، وأحبك يا قدس، وغيرها.

من هي دلال أبو آمنة

ولدت دلال أبو آمنة في مدينة الناصرة الجليلية في عام 1983، أي تبلغ من العمر 40 عامًا، وبرزت موهبتها عندما كانت في الرابعة من عمرها، وفازة في مسابقة أميرة الربيعة وحصلت على اللقب بعد تقديمها أغنية مريم مريمني في السادسة عشر من عمرها، وكانت معروفة بغناء الأغاني الفلكلورية والوطنية في الحفلات المدرسية والمناسبات الوطنية.

وتزوجت دلال أبو آمنة من الطبيب والشاعر عنان العباسي، الذي يشارك في كتابة أغانيها ويساعدها في انتقاء أعمالها، كما أشاد العديد من الفنانين بموهبتها منهم الفنانة أصالة والموسيقار صلاح الشرنوبي.

 

Scroll to Top