تل أبيب تحتفل ببطلة فيلمها في 6 دول عربية

بطلة سلسلة أفلام ” المرأة الخارقة ” جال جادوت  (35 عاماً) والتي حازت لقب ملكة جمال إسرائيل عام 2004،  تحتفل بنجاح فيلمها الجديد علي شبكة نتفليكس و شادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بتصدر فيلم Heart of Stone الجديد قائمة الأكثر مشاهدة على” منصة نتفليكس الأمريكية ” في مصر وعدد من الدول العربية، رغم أن بطلته إسرائيلية.

تل أبيب تحتفل ببطلة فيلمها في 6 دول عربية
فيلم-Heart-of-Stone

فيلم الأكشن هو الأكثر مشاهدة في مصر ولبنان والأردن وقطر والكويت وعمان

يحتل فيلم “Heart of Stone” للمخرج توم هاربر المرتبة الأولى على شبكة نتفليكس الإمركية في 93 دولة ، بما في ذلك ست دول عربية، بفيلم « الجاسوسية المثير » ،الذي صدر في 11 أغسطس ، جاء في المركز الأول في مصر ولبنان والأردن وقطر والكويت وعمان وفقًا لخدمة البث ، حقق الفيلم حتى الآن 69 مليون ساعة مشاهدة في “شبكة نتفليكس” وفقًا موقع الإخباري ذا تيم واف إسرائيل  .

وحظرت العديد من تلك الدول العربية في الماضي أفلام النجمة الإسرائيلية ، بما في ذلك فيلم “Wonder Woman” ( المرأة الخارقة)  الذي لعبت فيه دور البطولة.

احتفاء إسرائيلي … نساء إسرائيل الخارقات

هو ليس الأحتفال الإعلامي الأول للنجمة جال جادوت بفيلم Heart-of-Stone في إسرائيل حيث ينظر المجتمع داخل إسرائيل بأن “أفلام جال جادوت” هي :

 الأكثر انتظارا في تاريخ السينما، والتي تقوم ببطولته ممثلة إسرائيلية”

وفقد احتفلت  وسائل الإعلامي إسرائلية، سابقًا بفيلم (المرأة الخارقة 1984) بطولة جال جادوت ، وقامت منظمة “قف معنا” (Stand with Us) المعنية بدعم إسرائيل عالميا ،صور لجادوت على حساباتها الاجتماعية، قائلة إنها واحدة من“نساء إسرائيل الخارقات”.

وأعقبتها بصورة على تويتر لمجندات جيش الاحتلال الإسرائيلي، واصفة إياهن بـ”النساء الخارقات بحق في إسرائيل؟ هل تعلم أن 57% من النساء يخدمن هناك في الجيش؟”.

وتقول جادوت عن فيلمها  «قلب من الحجر »:

” كان من المهم حقًا بالنسبة لي أن تكون راشيل شخصية يمكنها القتال ، لكنني أردت أيضًا أن تكون قادرة على استخدام عقلها وحدسها وعواطفها”. “إنها لا تركض فقط وسط سيل الرصاص. إنها تفكر في كيفية تأثيرها على الناس والمواقف “.

بالنسبة للمخرج توم هاربر ، فإن هذه الجودة المدروسة تميز ستون عن سلاسل أفلام جيمس بوندز أو جيسون بورن.
هاربر صرح قائلاً: “هناك اهتمام عميق وتعاطف مع الناس باعتبارهما القوة الدافعة لأفعالها”. “غالبًا ما تشعر في افلام الحركة الشهيرة أن هناك شخصية واحدة تتصرف بطريقة تشبه الله تقريبًا ، وحدها القادرة على انقاذ العالم ولكن مع ذلك تتجاهل البشر من حولها. في فيلمنا الأمر مختلف بعض الشيء ، إنه يتمتع بنهج إنساني أكثر قليلاً “.

قصة فيلم قلب من حجر 

الفيلم ، تلعب جال جادوت دور راشيل ستون ، وهي عميلة استخبارات مدربة تدريباً عالياً وهي أيضًا عضو في منظمة دولية أكثر سرية ليس لها ولاءات سياسية أو وطنية ، تسمى الميثاق ، والتي تعمل على الحفاظ على السلام العالمي المعروفة باسم الميثاق بالحفاظ على الجسم في مأمن من الوقوع في أيدي العدو .

 

الجدير بالذكر: فيلم من بطولة جال جادوت وجيمي دورنان وعلياء بهات وصوفي أوكونيدو وماتياس شفايغوفر من إخراج توم هاربر من سيناريو جريج روكا وأليسون شرودر وقصة روكا ، فيلم تجسس أمريكي عام 2023.

اقرأ أيضاً:-

تل أبيب تحتفل فيلمها في الدول العربية بطلته إسرائلية

اجهاض شادية.. حكاية فيلم “الحب الضائع

«محمد محي» يفتتح حفل كاسيت 90 من فعاليات جدة

Scroll to Top