ذكرى ميلاد أشيك سيدة في مصر الفنانة القديرة «رجاء الجداوي»

يعد اليوم 6 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنانة القديرة الأنيقة «رجاء الجداوي»، رحمة الله عليها، التي أدخلت على قلوبنا الفرحة بالعديد من أعمالها، وأيضًا كانت تهتم في أعمالها بتوعية الجمهور وتوجيه راسلة مفيدة ذو قيمة لهم.

ذكرى ميلاد أشيك سيدة في مصر الفنانة القديرة «رجاء الجداوي»

وقد رحلت ملكة الأناقة في عام 2020 بعد معاناتها مع فيروس كورونا، وتركت العديد من الأعمال الدرامية التي مازال يشاهدها جمهورها الذى أحبهاومازال يتذكرها حتى الأن.

ذكرى ميلاد الفنانة القديرة رجاء الجداوي

فنانة قديرة قدمت مشوارا فنيا لأكثر من ستين عاما بدون توقف في المسرح والسينما، هي أشهر عارضة أزياء عربية، أبدعت في دور المرأة الارستقراطية وحصلت على لقب مانيكان مصر الأولى وملكة جمال القطر المصرى، مثلت مصر في عروض أزياء عالمية أكثر من عشرين عاما، قدمت خلالهم أكثر من 350 عملاً فنياً، ورحلت فى يوليو 2020.

ذكرى ميلاد أشيك سيدة في مصر الفنانة القديرة «رجاء الجداوي»

في مثل هذا اليوم ولدت نجاة علي حسن الجداوي، التي عرفت فيما بعد باسم رجاء الجداوي، ولدت في 6 سبتمبر 1934، بمدينة الإسماعيلية، لأسرة ميسورة الحال قيل إنها من أصول عربية من الجزيرة العربية حيث كان والدها يعمل في التجارة عن طريق البحر، وخالتها هي الفنانة والراقصة الاستعراضية الشهيرة تحية كاريوكا، التي قامت على تربيتها بعد طلاق والدها لوالدتها.

أشيك سيدة فى مصر

تألقت الفنانة رجاء الجداوى مع أجيال متوالية من الفنانين وكانت قاسمًا مشتركًا فى كثير من الأعمال الفنية، وكانت الشخصية التى اشتهرت بها هي شخصية السيدة الأرستقراطية خاصة “الشيك” حتى إن الكثيرين أطلقوا عليها لقب “أشيك سيدة فى مصر”.

سبب الخلاف بين رجاء الجداوي وتحية كاريوكا

تعتبر تحية كاريوكا خالة الفنانة رجاء الجداوي، وقد ذهبت رجاء الجداوي للعيش مع خالتها تحية بعد طلاق والديها، وربتها تحية كاريوكا واعتبرتها ابنتها تماماً.

وثد روت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي  في لقاء تلفزيوني  أكدت فيه أنها لما كانت في الرابعة عشرة من عمرها تركت خالتها تحية من أجل العيش بصحبة والدتها، حيث كانت ترى أن والدتها في احتياج لها أكبر من خالتها، وهو ما تسبب في صدمة لتحية كاريوكا التي تولت تربية رجاء منذ أن كان عمرها 3 سنوات.

وأوضحت رجاء الجداوي أن تحية كاريوكا لم تكن تخطط أبدا لعملها في مجال الفن، حيث كانت تهتم بتعليمها بشكل كبير، وكانت ترى أنها سيكون لها شأن مختلف بعيدا عن الفن.

وأثناء تواجد رجاء الجداوي بصحبة والدتها، ذهبت في يوم من الأيام لشراء هدية لها، لكنها فوجئت بشخص يقف خلفها، ويخبرها بكونه يبحث عن فتاة في عمرها من أجل فيلم “غريبة” الذي شاركت في بطولته إلى جوار نجاة الصغيرة وأحمد مظهر وأحمد رمزي.

وقتها ذهبت رجاء الجداوي إلى والدتها وأخبرتها بالأمر، ثم توجهت إلى الاختبارات، إلا أن الفيلم تم تأجيله في ذلك التوقيت، وحينما علمت تحية كاريوكا بالتحاق رجاء بالفن غضبت بشدة، وظلت رجاء بعيدة عنها لأربع سنوات، غير أن قصة حب من نوع خاص نشأت بين الثنائي بعدما عادت إليها مرة أخرى.

واعتبرت رجاء الجداوي أن تواجد أي شيء جيد في حياتها يرجع إلى خالتها تحية كاريوكا.

ابنة رجاء الجداوي تكشف سرًا عن والدتها

وفي لقاء تلفزيوني بمناسبة ذكرى ميلاد والدتها الـ89، كشفت أميرة مختار سراً عن والدتها، حيث أكدت أنها لم تجري جراحات تجميل نهائياً، وكانت تتقبل تقدمها في العمر.

كما أضافت أن الفنانة لم تكن تستخدم المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، بل كانت تعتمد على الوصفات الطبيعية القديمة، خاصة وصفات ماسك الخيار والبطاطس وكمادات الشاي للعناية ببشرتها.

غير أنها قبل 33 عاماً، سقطت الجداوي خلال تصوير فيلم “حنفي الأبهة” بصحبة عادل إمام وفاروق الفيشاوي، وتعرضت لجرح غائر أعلى الحاجب، ما استلزم 16 غرزة، وبالتالي أجبرت على حقن تلك المنطقة بالبوتوكس فيما بعد حتى تعود إلى طبيعتها، خاصة أن التدخل الجراحي الطبي تسبب في ظهور علامات أعلى الحاجب.

كذلك أشارت أميرة إلى أن والدتها لم تكن تخجل من كونها أكبر في العمر من زوجها الراحل، لافتة إلى كونها اعتادت على تدليك وجهها بالثلج صباحاً.

اقرأ أيضًا:-

في هذا الموعد.. رامي عاشور يحيي حفلاً غنائياً في “ساقية الصاوي”

الصحة: تدريب الأطباء و أطقم التمريض و فنيين التسجيل خلال العام الحالي على بروتوكولات العلاج المحدثة

“ظاهرة الاقتران الداخلي” عطارد في سماء كوكب الأرض اليوم

 

Scroll to Top