احذر فتح الراوتر وشحن الهاتف طوال الليل

انتشرت حالة من القلق لدى عدداً من أولياء الأمور، بمجرد رؤية أبنائهم يستخدمون الراوتر طوال الليل أو يتركون هواتفهم في الكهرباء لشحنها أثناء النوم، دون الانتباه لحجم الخطورة التي قد تؤديها عن هذه العادات.

وأصبحت المخاطر التي يمكن أن يسببها تشغيل الراوتر أو وضع الهاتف المحمول في الشاحن طوال الليل، تشغل بال عدد كبير من الأشخاص، لذلك يعرض لكم مواقع حكاوي مصر تفاصيلها خلال التقرير التالي.

أضرار تشغيل الراوتر طوال الليل

احذر فتح الراوتر وشحن الهاتف طوال الليل

أكد «مصطفى وحيد»، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، أن هناك عدداً من الأضرار تحدث بسبب تشغيل الراوتر طوال الليل دون فصله، كالتالي:-

  • يترك الفرصة مفتوحة  أمام «الهاكر» لاختراق الراوتر.
  • بطء سرعة الإنترنت، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.
  • زيادة استهلاك الكهرباء.
  • قد يؤدي تشغيله المستمر إلى حدوث ماس كهربائي أو تلف جهاز الراوتر.

أضرار شحن الهاتف طوال الليل

احذر فتح الراوتر وشحن الهاتف طوال الليل

وهناك عدد من الأضرار التي قد تحدث بسبب ترك الهاتف على الشاحن طوال الليل، نرصد لكم أبرزها خلال السطور التالية، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، وموقع «android authority».

تلف البطارية، ويحدث ذلك عند وصول الشحن لـ 100% واستمرار الشحن طوال الليل دون فصله، ما يؤثر على العمر الافتراضي، لذلك ينصح الخبراء بعدم ترك بطارية الهاتف تصل إلى 0% أو تزيد عن 100%.
ارتفاع درجة حرارة البطارية والهاتف، الأمر الذي يؤثر على عمل الهاتف المحمول ويؤدي إلى التقليل من سرعته في بعض الأحيان.
حدوث انفجار للهاتف المحمول، يؤدي ترك الهاتف في الشاحن طوال الليل إلى حدوث انفجار لبطارية الهاتف، وهي حوادث متكررة الحدوث حول العالم خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً:-

زامبيا: احتجاز طائرة قادمة من القاهرة على متنها 5.6 مليون دولار و127 كجم ذهب

أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الثلاثاء 15 أغسطس

Scroll to Top