أطعمة ومشروبات تساعدك على الشعور بالدفء

فصل الشتاء يشتهر بكثرة تناول الأطعمة التي تساعد علي تدفئه الجسم، ويوحد بعض الاكلات التي تمدنا بالطاقة ليس بإحساس الدفء فقط والتي نقدمها لكم في السطور التالية.

أطعمة تعطي الشعور بالدفء

شوربه العدس

تعتبر شوربة العدس خيارًا مثاليا للحصول علي العديد من الفوائد والشعور الجسم بالدفىء، كما ان شوربة العدس تساعد علي الشعور بالشبع لوقت طويل وتخفف الانفلونزا واعراض نزلات البرد، وينصح بتناول شوربه العدس عند الشعور بالبرودة.

شوربة الدجاج بالخضروات

كل انواع الشوربة في الشتاء تساعد علي تدفئة الجسم ومقاومه الاحساس بالجوع، وتعطي الجسم جميع العناصر مثل البروتينات والفيتامينات.

الكشك

من أشهر الاكلات في المطبخ العربي التي يعطي الجسم إحساس بالشبع لفترة طويلة، ويصنع من الدقيق واللبن.

الفول السوداني

يحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين ب 3 الذي يعزز تدفق الدم وعمليه التمثيل الغذائي، وزيادة حراره الجسم، كما ان الفول السوداني يعتبر من الدهون الصحيه المفيده للجسم.

البطاطا الحلوة

تقدم العديد من الفوائد الصحية عند تناولها، كما انها مليئه بفيتامين A وفيتامين C والبوتاسيوم.

اللحوم الحمراء: 

تعد اللحوم الحمرا مثل لحم البقر وغيرها مصدرًا جيدًا للحديد، وهو معدن هام للجسم للمساعده في حمل الاكسجين الي كافه انحاء الجسم، وبالتالي زيادة تدفق الدم وارتفاع درجة حرارة الجسم.

مشروبات تعطي الشعور بالدفء

الشوكلاتة الساخنة:

إضافة بعض الشوكلاته الداكنه الي النظام الغذائي من أفضل الوسائل للحفاظ علي الصحة، وينصح بتناول مشروب الشوكلاتة الساخن مع الحليب الدافيء لتقليل الشعور بالبرودة والحصول علي فوائد عديده تفيد الجسم.

الزنجبيل

الزنجبيل من المشروبات المولدة لحرارة الجسم، وذلك بفضل نكهته الحارة، كما انه يساعد في تخفيف الشعور باللام الراس وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.

شاي الأعشاب

يعطي الشعور بالدفء وليس ذلك فقط بل له فوائد صحية كثير مثل تنظيف المعدة والقولون.

حليب الكركم

هذا المشروع فعال أيضًا في الشعور بالدفء علاوة على أن خصائصه تساعد في علاء التهابات البنكرياس ويعمل على تهدئة المعدة وتقليل أعراض الغازات والانتفاخ وعسر الهضم.

الليمون الدافئ

عندما تبدأ يومك بكوب من الماء الفاتر الممزوج بقطرات من عصير الليمون أبسط الطرق وأقلها تكلفة وطبيعية لتحسين صحتك، والتى لها فوائد لا تصدق على صحتك علاوة على الشعوب بالدفء.

حليب اللوز

حليب اللوز من المشروبات الصحية جداً وتعتبر بديلًا صحيًا للحليب البقري ومفيد لمرضى حساسية اللبن، لخلوه من سكر اللاكتوز، ويعطي شعور بالدفء في فصل الشتاء.

مشروب القرفة

لا أحد يستطيع إنكار دور مشروب القرفة في علام آلام البطن والتشنجات علاوة على إعطاء الشعور بالدفء.

اقرأ أيضا:

◊◊ الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت 3-12-2022 

•• طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة 

•• طريقة عمل الكشري في البيت 

◊◊ أهم الطرق للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

 

Scroll to Top