اتيكيت التعامل مع الاخرين في اللقاء الاول

الانطباع الاول: يدوم..اذا كان بامكانك ترك انطباع جيد لدي مديريك، او صديقك، خلال المقابلة الاولي،قد يعتمد نجاح المقابلة علي ادانك قبل وبعد، لذا نستعرض لكم اتيكيت التعامل في المقابلة الاولي للصديق والحبيب.

اتيكيت المقابلة الاولي:

اذا كانت العلاقة في بدايتها فانة يجب علينا التعامل بشكل مختلف بعض الشئ فلا يصح في اللقاءات الاولي التعارف كاصدقاء، ان يتم التعامل باريحية وكاننا نعرف بعض منذ زمن، لكن التحلي بالابتسامة واجب، فهي مفتاح القلوب، لذا ينبغي علينا في المقابلة التحلي بالبشاشة ايضا ولكن في حدود، ولا تحاول التصنع.

لا تفشي اسرارك:

لا يصح ان نقوم بافشاء الاسرار الخاصة بك في اللقاءات الاولي مع الاصدقاء او المحبين الجدد، وانما ينبغي عليك التحدث بشكل عام في كل الموضوعات وذلك نظرا لعدم التاكد من استمرارية هذة العلاقات.

لا تنفرد بالحديث:

ومن اهم قواعد الاتيكيت عدم الاستنثار بالحديث، ولكن هناك قاعدة في الحوارات تسمي قاعدة”البينج بونج”، وهي انه ينبغي علي المحاور ان يسمح للمشارك بالحديث ان يتناقش ويعطي رايه وتركه حتي يكمل حديث وايصال فكرتة كاملة، ولكن علي المتحاورين الا يقاطعوا بعضهم البعض، ولتحقيق هذة القاعدة علي المتحدث عدم الاطالة وعدم خلط المواضيع، وانما لابد وان تكون المداخلة قصيرة ومفهومة ولا تحمل اكثر من معني.

أقرأ أيضا:

ارتفاع عدد ضحايا ليبيا نتيجة إعصار دانيال

التضامن: إتاحة بيانات ذوى الإعاقة للهيئة الوطنية للانتخابات لتيسير المشاركة

بيان صادر عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بهدف نشر ثقافة الجود

Scroll to Top