اعترافات مثيرة لعصابة هوج بول

نجحت أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط القائمين على شبكة هوج بول إجرامية يتزعمها عناصر أجنبية تقوم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم من خلال تطبيق إلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغات من عدد من المواطنين بتضررهم من القائمين على إدارة تطبيق (Hogg Pool) على شبكة الإنترنت لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم عن طريق إيهامهم باستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية باستخدام التطبيق إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب الاستيلاء على أموالهم التي بلغ إجماليها حوالي 19 مليون جنيه.

اعترافات عصابة هوج بول

منصة هوج بول، أدلى أعضاء عصابة هوج بول باعترافات تفصيلية عن خطة النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وقال المتهمون أمام مفتشي التحقيق إنهم استدرجوا الضحايا عبر الزعم بالفوز بمبالغ مالية وأرباح فى حال الاشترك معهم وبحيل مختلفة لإقناع الضحايا عبر طرق مختلفة حتى استطاع تجميع عدد كبير من المواطنين وأصبح البرنامج ذا شهرة.

وأضاف المتهمون في اعترافاتهم أنهم يطلبون فى بعض الأحيان من الضحايا استقطاب عناصر جديدة للانضمام والحصول على مبالغ مالية ومكاسب مثلهم مقابل عمولة على حد زعمهم حتى أصبحت المنصة هوج بول ذات صيت واسع في كافة أنحاء البلاد.

واستكمل المتهمون اعترافاتهم بأنهم جمع مبالغ مالية عن طريق عدد من المحافظ الإلكترونية بلغ 88 محفظة والتي يتم توزيعها عقب ذلك على العديد من المحافظ الإلكترونية الأخرى (بلغت 9965 محفظة) تجنبًا للرصد الأمنى وتمهيدًا لتحويلها إلى الخارج لصالحهم من خلال برامج عبر شبكة الإنترنت لشراء عملات رقمية مشفرة “بيتكوين”.

كما أقروا أنهم قاموا بإغلاق التطبيق بعد تمكنهم من الاستيلاء على تلك الأموال، وأنهم كانوا بصدد إطلاق تطبيق إلكترونى آخر تحت مسمى (RIOT) لذات الغرض فى إطار استكمال نشاطهم الإجرامى.

التطبيق الإلكتروني “RIOT”

كما أقروا أنهم قاموا بإغلاق التطبيق بعد تمكنهم من الإستيلاء على تلك الأموال، وأنهم كانوا بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني آخر تحت مسمى (RIOT) لذات الغرض فى إطار استكمال نشاطهم الإجرامى.

وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات والتعامل الفنى من تحديد ورصد عناصر تلك الشبكة الإجرامية القائمين على إدارة التطبيق هوج بول وتبين أنهم (29 شخص “13 منهم يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية”) واتخاذهم من 2 فيلا سكنية بالقاهرة مقرًا لمزاولة نشاطهم غير المشروع.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم (95 هاتفا محمولا – 3367 خط هاتف محمول – 9 أجهزة مودم رسائل جماعية – 7 أجهزة حاسب آلى – 39 شاشة كمبيوتر ومشتملاتها – 3 سيارات – مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية “بلغت حوالى 600 ألف جنيه” – 41 كارتا ائتمانيا لبنوك بالخارج).

اقرأ أيضاً:-

تفاصيل نصب منصة «هوج بول» وتحصيلها مليارات من المصريين

خطف ولادي..أيتن عامر تستغيث بالشرطة ضد طليقها محمد عز العرب

اقبال ضعيف على ياميش رمضان..وتعرف على الأسعار

Scroll to Top