الأبراج هل هي حرام أم حلال؟

يتساءل الكثير من الناس حول حرمانية قراءة الأبراج والاعتماد عليها في معرفة صفات بعض الأشخاص أو الشغف في معرفة حظوظ الأبراج خلال العام الجديد، لذلك يقدم لكم موقع «حكاوي مصر» ردود وإجابات حول هذا الشأن.

من أين أتت فكرة الأبراج؟

أخذت اوروبا بالأبراج الفلكية عن الإغريق والرومان إلا أن أصلها يرجع إلى عهد بابل فبعض المخطوطات القديمة تشير إلى علامات أبراج سومرية بحيث لا نستطيع القول بأن فكرة الأبراج أصلها سومري لكن يرجع تقسيم دائرة السماء الي 12 قسمًا متساويًا يعود إلى مخططات بابل.

هل قراءة صفات الأبراج حرام؟

قراءة الأبراج دون التصديق لها لا يجوز شرعًا حيث روي الإمام مسلم في صحيحه عن بعض أمهات المومنين أن الرسول صلي الله عليه وسلم قال: “من أتي عرافاً فسأله عن شيء، لم تقبل له صلاة أربعين ليلة” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم، وهذا يدل أن  قراءة الأبراج محرمة شرعًا.

من جانبه قال عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أن القراءة في صفات الأبراج جائزة شرعا لأنها ليست تدخلًا في قوانين الله ولا خصائص الناس، فهي تعلم الشخص بعض الصفات التي وضعها الله في الناس.

الأبراج وكيف تؤثر علي شخصية الإنسان؟

هناك الكثير من الاشياء التي نكتسبها وفقا لصفات ابراجنا, فذلك يسبب لنا خطر في بعض السمات الشخصية و إذا ازدادت عن الحد ستتحول لاضطرابات نفسية وهناك اضطرابات معنية تحدد علي حسب كل برج وطبيعتة.

هل الأبراج حقيقة علمية؟

وعن ظاهرة التنجيم وما يرتبط بها من توقعات الابراج يقول رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر يرى الدكتور اشرف تادرس أن التنجيم لا علاقة لة بالعلم.

ما هي أكثر الأبراج جنونًا؟

أصبح البرج رقم 1 في ارتكاب الجرائم بسبب تصرفاته المفاجئة و غير المتوقعة و معظم عمليات القتل التي يرتكبها تنشأ بالأساس من العاطفة مثل الغيرة وهو عكس جميع الابراج الأخري.

ما هو ملك الابراج؟

يتميز برج الاسد بلقب ملك الابراج فهم اكثر جاذبية وحضور ويتميزون بشخصيتهم الساحرة, التي تجعلهم يستطيعون التعامل مع بقية الابراج, كما انهم يحصرصون علي نشر الطاقة الايجابية للمحيطين حولهم, الفشل لا يعرف طريق برج الاسد اذ يحاولون دائما الابتعاد عن المشاعر السلبية.

اقرأ أيضًا:

حالة الطقس اليوم الإثنين 28-11-2022

سيناريوهات تأهل السعودية لدور الـ16 بـ«كأس العالم»

 

Scroll to Top