تصنيف دول العالم الأرخص والأغلى في سعر رغيف الخبز

يعد الخبز مصدر طعام مهم جداً للكثير من الشعوب خصوصاً الشعوب العربية، فنحن العرب نعتمد عليه في الكثير من أكلاتنا على غير الأجانب. 

الدول الأغلي للأرخص في سعر الخبز

                                 

تصدرت الولايات المتحدة دول العالم كأغلى دولة في أسعار رغيف الخبز، بسعر يبلغ 3.27 دولار لكل 500 غرام من الخبز، فيما جاءت تونس في المرتبة الأخيرة في أسعار رغيف الخبز، تلتها دول شمال أوروبا بقيادة “سويسرا”، و”أيسلندا”، و”النرويج”، و”الدانمارك” بأسعار تراوحت بين 3.2 دولار إلى 2.84 دولار لكل 500 غرام من الخبز.

وفي نفس المؤشر، برزت الدول العربية بقوة كأرخص الدول لسعر رغيف الخبز، والذي يعتمد عليه بصورة كبيرة في تأمين الطعام اليومي لأغلب شعوب المنطقة،واحتلت “تونس” صدارة الترتيب كأرخص دولة من حيث سعر رغيف الخبز، والذي سجل 0.14 دولار، فيما جاءت الجزائر في المرتبة الثانية بسعر 0.16 دولار، بينما كانت “ليبيا” صاحبة المركز الثالث بسعر 0.35 دولار لكل 500 غرام من الخبز.

وضمت المراكز العشر الأولى 5 دول عربية، حيث جاءت مصر في المركز الثامن (0.41 دولار)، تلتها “المغرب” بفارق بسيط (0.42 دولار)، وبفارق سنت واحد احتلت “تركيا” المركز العاشر في القائمة كأرخص دول العالم في سعر الخبز.

يذكر أن معظم الدول العربية في مقدمة الترتيب تدعم أسعار الخبز في ميزانياتها، وهو السبب في انخفاض أسعاره عن المتوسط العالمي، إذ أن أغلبها يستكمل احتياجاته من الأقماح عبر الاستيراد.

كلام الخبير الاقتصادي ألكسند نازاروف

قال الخبير الاقتصادي ألكسندر نازاروف عن سبب كون الخبز في دول عربية الأرخص في العالم، إن “الخبز في الدول العربية يعتبر رخيصا بفضل الدعم الحكومي وكذلك بسبب المغالاة المصطنعة في تقييم العملات الوطنية”.

اقرأ أيضاً:-

مصادر طبيعية تغنيك عن أعراض نقص فيتامين ب

موعد انكسار الموجة الحارة عودة الشتاء من جديد

كلب مذيعة يتهجم علي جارها ويتوقف قلبه 30 دقيقة

 

Scroll to Top