«توتيرا».. أول مدينة مصرية في العالم الافتراضي

أول مدينة مصرية في العالم الافتراضي تم إطلاقها في 30 نوفمبر الماضي حيث باتت «توتيرا» أول مدينة مصرية تحاكي عالم الحضارة المصرية القديمة عبر الميتافيرس، فهي مزجت التاريخ القديم بالتكنولوجيا الحديثة.

من جانبه أوضح المستشار الإعلامي للمشروع شريف شعبان مسؤول التنمية الثقافية والوعي الأثري في وزارة السياحة والآثار، ، طبيعة المدينة والهدف من إنشائها.حيث يقول شريف ان وتوتيرا هي أول مدينة مصرية على الميتافيرس تنقلك إلى عالم الحضارة المصرية القديمة من خلال محاكاة بعض مشاهدها.

تم اختيار اسم “توتيرا” ويعني عصر توت نسبة للملك المصري القديم توت عنخ آمون، حيث تبادر للذهن إذا ما عاد توت إلى عصرنا الحديث لاستكمال حلمه في بناء مصر متطورة خاصة وأنه مات عن عمر 18 عام.

تم تصميم هذه المدينة على النسق المصري القديم، لكن بشكل حديث يناسب المستقبل، فلا توجد معابد، أو مقابر، أو أهرامات، وإنما يدخل الشخص المدينة بشكل تفاعلي، ويتم تصميم مجسم له ليعيش تجربة فريدة من نوعها.

وكانت كل قاعات المدينة الافتراضية زينت برموز مصرية قديمة ذات دلالة والإضافة إلى التكوين المعماري الافتراضي.



وقام بإنشاء المدينة فريق عمل مصري 100 في المئة، ويمارس بها السكان أو الزائرون مجالات الحياة كافة، سواء السكن والترفيه،والتجارة والتعليم وباقي الأعمال، ليس فقط مجالات الحياة العادية.

اقرأ أيضًا:

•• درجات الحرارة يوم الثلاثاء 6-12-2022 

♦ ♦ ارتفاع جديد غير متوقع.. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 6-12-2022 

♦ ♦ تعرف على أسعار العملات اليوم الثلاثاء 6-12-2022 

••• ناقد فني: «سيدتي الجميلة 2022» ستكون عمل مؤقت وسيتلاشى أثره سريعًا 

 

Scroll to Top