خطوات سهلة لتنظيف الأثاث المنزلي المصنوع من الخشب

عندما يتعلق الامر بصيانة الاثاث الخشبي،فهناك عدة خطوات يمكن اتباعها مع الحرص الشديد عند تطبيقها بطريقة مناسبة لا تضر اثاث، ايضا يمكن ان يتم عن طريق ازالة الغبار وبعض الاشياء التي تضر بمظهره.

خطوات تنظيف الأثاث المصنوع من الخشب:

استخدام الاداة الصحية:

قبل التخلص من نفض الغبار،احرصي علي اختيار اداة مناسبة اختر شيئا يتشبت به الغبار، بدلا من شيئا يتلقطة فقط ليطلقة في الهواء، حيث ان الاقمشة الجافة والناعمة ومنافض الغبار المصنوعة من الريش علي تعمل ازالة الغبار من الاثاث الخشبي بشكل فعال ومضمون.

نفض الغبار عن الاثاث:

قومي بالتقاط وازالة الغبار بدلا من نشرة حول الغرفة، لتجنب نثرة في الهواء، سيطفو حتي يهبط مرة اخري علي اسطح الاثاث، لذا قومي بترطيب قطعة قماش من الالياف الدقيقة برفق قبل مسحها، ثم قومي بازالة الرطوبة الزائدة بمنشفة جافة.

تحضير المنظف:

قومي بخلط كميات متساوية من زيت الزيتون، والكحول، وعصير الليمون، ثم قومي بمسح الاثاث بشكل اسبوعي، للتخلص من الغبار بالاضافة الي التلميع الطبيعي بواسطة قطعة قماش ناعمة ولمعها بقطعة قماش نظيفة.

ازالة البقع الاصقة:

قد تحتاج البقع الاصقة الي معالجة بالماء والصابون، لذا قومي بغمس قطعة قماش خالية في صابون او منظف مخلوط بالقليل من الماء، ثم اعصري قطعة القماش وامسحي المنطقة التي تحتوي علي بقع لاصقة، ثم اشطفها وجففها بقطعة قماش ناعمة ونظيفة، خالية من اي صابون او ماء.

أقرأ أيضأ:

التضامن: إتاحة بيانات ذوى الإعاقة للهيئة الوطنية للانتخابات لتيسير المشاركة

«أشرف مصيلحي» بين أيادي الله ادعوا له بالشفاء

“الدنيا ضلمت” محافظ الاسكندرية يرفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن مع عدم استقرار الأجوال الجوية  

Scroll to Top